الشريط الإخباري

قصائد وجدانية ووطنية ضمن أمسية شعرية في فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة

حماة-سانا

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء تنوعت موضوعاتها بين الوجدانية الغنائية والوطنية حيث طغت ملامح المشهد الراهن على نوع القصائد المختارة وبوح الشعراء الذي عكس شعور الإنسان المثقف وموقفه من قضية القدس والحرب على سورية.

واستهل الأمسية الشاعر عبد المجيد عرفة بعدة قصائد وطنية ووجدانية حيث استنكر في قصيدته بعنوان “إلى متى نوقد الأحقاد” غربة العرب وتفرقهم و حرصهم على تغذية نار الحقد والضغائن فيما بينهم وعدم اكتفائهم بكمية الدماء التي سالت جراء الفتن المشتعلة.

بينما شارك الشاعر معاوية كوجان بباقة من القصائد الغزلية والانسانية حيث أظهر في قصيدته بعنوان /كتاب الحزن/ بطريقة غنائية وجدانية النفس البشرية ومعاناتها الدفينة حين تنتفي مظاهر الحب والألفة بين الأصدقاء والأحباب.

بدوره ألقى الشاعر رضوان الحزواني مجموعة من القصائد الوطنية لم تغب ذكرى فلسطين والقدس عنها في قصيدته بعنوان /زهرة المدائن/ في الوقت الذي تتعرض فيه هذه المدينة المقدسة لمحاولات سلب لهويتها وأصالتها العربية.

واختتمت الأديبة حنان درويش الأمسية بقصة عنوانها /بيتنا القديم/تحدثت فيها عن الوئام والتآلف والمحبة التي كانت سائدة في مجتمعنا عندما كانت البساطة والبراءة عنوانا بارزاً لحياتنا الماضية.

سهاد حسن

انظر ايضاً

زكريا القاسم مدرباًً لأشبال النواعير بكرة القدم

حماة-سانا عينت اللجنة المشرفة على القواعد في نادي النواعير زكريا القاسم مدرباً لفريق الأشبال الذي …