الشريط الإخباري

مناقشة الواقع التمويني في محافظة درعا

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أهمية الحفاظ على رصيد احتياطي من الدقيق بمطحنة اليرموك يكفي لمدة خمسة عشر يوما يوزع على المخابز العامة والخاصة عند الحاجة.

وخلال اجتماع المعنيين بالقطاع التمويني في درعا بصالة المجمع الحكومي اليوم دعا المحافظ إلى تكثيف الجولات الرقابية على محال اللحوم للتأكد من مدى الالتزام بالتسعيرة النظامية وتنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر بالرخص الممنوحة لمعتمدي الغاز بالصنمين ومنح عدد من الرخص لذوي الشهداء.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس وائل المفلح أن المديرية قامت بسحب عينات من الألبان والأجبان وغيرها وإرسالها إلى مخابر الوزارة بدمشق للتأكد من مدى صلاحيتها لافتا إلى أن الكوادر الرقابية كثفت جولاتها على المخابز في مدينتي إزرع والصنمين إضافة للاستمرار بأخذ عينات من مادتي البنزين والمازوت في كل المناطق للتأكد من خلوها من الإضافات.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندس فريد السويدان إلى وصول كمية 14431 طنا من تفاح السويداء نوع أول سيتم توزيعها على كل الصالات بسعر 275 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.

وبين مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل أن الكوادر ستباشر اعتبارا من الأسبوع القادم بصيانة الآلات وتجهيزات المطحنة لتأمين جودة الدقيق موضحا أن الرصيد من مادة الدقيق الآن يبلغ 335 طنا وتم توزيع 285 طنا على الأفران العامة والخاصة خلال الأسبوع الماضي.

 

انظر ايضاً

الهنوس: الجولات الرقابية على الأسواق تضبط عمليات البيع والشراء

درعا-سانا دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس المعنيين بالقطاع التمويني في المحافظة إلى متابعة عمل …