الشريط الإخباري

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة واعتقال 21 في القدس والضفة

غزة-القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب من مخيم البريج وسط قطاع غزة صباح اليوم متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى يوم الجمعة الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الشاب “أحمد محمد عبد ربه الحلو” البالغ من العمر 19 عاما أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال اعتداءاتها على المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا يوم الجمعة الماضي في مظاهرات ضد قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال شرق مخيم البريج.

وأضافت أن الشاب نقل على إثر الإصابة إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع ومنها تم تحويله الى مستشفى الشفاء نظرا لخطورة حالته وأعلن عن استشهاده صباح اليوم.

وكان شابان فلسطينيان استشهدا الأحد الماضي جراء القصف المدفعي والغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم 21 فلسطينيا خلال حملات دهم واعتقال في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأوضحت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت عشرة فلسطينيين من القدس المحتلة ورام الله كما اعتقلت فتيين وشابا فلسطينيين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة تقوع شرق بيت لحم إضافة إلى اعتقال ثمانية من مدن نابلس وجنين وقلقيلية.

وفي سياق متصل داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وبني نعيم بالخليل وأغلقت مدخل مخيم الفوار بالبوابات الحديدية لليوم الثالث على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلى اعتقلت أمس سبعة فلسطينيين خلال عمليات دهم واقتحام طالت بلدات ومدنا مختلفة من الضفة الغربية.

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى 

إلى ذلك جدد المستوطنون الإسرائيليون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن نحو 40 مستوطنا اقتحموا اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية مشبوهة في أرجاء المسجد.

من جهة ثانية جرفت قوات الاحتلال اليوم مساحات واسعة من الأراضي واقتلعت أشجار زيتون في منطقة البقعة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وفي قرية ظهر المالح خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين.

كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل فلسطيني ووقف البناء لآخرين في بلدة إذنا بالخليل وهدم منشأة تجارية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة بحجج واهية.

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال شرق جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق مدينة