الشريط الإخباري

زفة عروس تراثية لكورال غاردينيا النسائي بمجمع دمر الثقافي الاثنين القادم

دمشق-سانا

يقدم كورال غاردينيا النسائي بقيادة المايسترو غادة حرب حفلاً غنائياً بعنوان “زفة عروس تراثية” عند السادسة من مساء يوم الاثنين القادم على خشبة المسرح المغلق في مجمع دمر الثقافي.

وعن الحفل الذي استمر التحضير له قرابة العام قالت المايسترو حرب في تصريح لـ سانا: “جمعنا عشرات الأغاني التراثية والشعبية الخاصة بالأعراس من كل المدن والمناطق السورية بتنوعها الثقافي والغنائي الغني وقمنا بإعادة ترتيبها وتوزيعها الموسيقي لأصوات متعددة ولمجموعة من الآلات الموسيقية على شكل ميدلي خاص بكل لون من الأغاني” مبينة أن حفل الغد سيتضمن مفاجأة من خلال تقديم أغنية جديدة خاصة بالزواج المبكر للفتيات.

يشارك في الحفل كل من العازفين ديمة موازيني على القانون وإبراهيم كدر على الناي ومحمد نامق على التشيللو وجورج طنوس على الكمان ومازن حمزة على الإيقاع وكنان ابو عقل على البزق.

يذكر أن كورال غاردينيا النسائي يضم مجموعة من المغنيات النساء من أساتذة وطالبات المعهد العالي للموسيقا اللواتي يمتلكن أصواتاً مميزة ومعرفة احترافية بتقنيات الغناء الجماعي والمنفرد والذي أسسته وتقوده الأستاذة غادة حرب مغنية الأوبرا من طبقة السوبرانو والأستاذة في معهد الموسيقا حيث تخرجت منه عام 1999 وتمتد خبرتها في قيادة الجوقات والعمل الجماعي لسنوات طويلة بعد تتلمذها على يد الروسي بابينكو.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

كورال غاردينيا ينشد (الأم الحزينة) بدار الأسد للثقافة والفنون