الشريط الإخباري

بالصور.. المناطق الأكثر غرابة في العالم

هناك عدد كبير من الأماكن على وجه الأرض تتسم بالغرابة والغموض، فيما يلي أكثر 10 مناطق غريبة في العالم وفق (سبوتنيك):

1) غابة هويا (رومانيا)
تقع في مدينة كلوغ نابوكا، في رومانيا، وصنفت بأنها “مثلث برمودا” رومانيا، بسبب كثرة حوادث الاختفاء التي وقعت بها.

2) بحيرة هيليار (أستراليا)

تقع في غرب أستراليا مالحة المياه،تتميز بلونها الوردي، ويشك العلماء في أن سبب انتشار ذلك اللون بها هو تواجد الطحالب الدقيقة دوناليلا سالينا بها، والتي تنتج صبغة تسمى الكاروتينات.

3) بادابيسورت (إيران)
بادابيسورت موقع طبيعي، تشكّل في إيران منذ آلاف السنين، ويعتبر واحدا من أندر وأجمل عجائب العالم ،ويرجع اللون البرتقالي لتشكيلات الموقع، إلى تركيز كبير من أكسيد الحديد فيه.

كما يضم الموقع ينابيع ساخنة معدنية، تستخدم لأغراض طبية وعلاجية، بسبب مستوى الملوحة العالي بها.


4) باب إلى الجحيم (تركمانستان)

إن حفرة الغاز دارفازا، المعروفة أيضا باسم “باب إلى الجحيم” هي حفرة اشعلت منذ عام 1971، وعُرفت في البداية كحفرة للغاز الطبيعي، ومن أجل منع انتشار غاز الميثان والغازات السامة الأخرى، تم إشعال النيران بها حتى هذه اللحظة.


5) محمية سقطرى (اليمن)

سقطرى جزيرة يمنية في بحر العرب ،تحتوي على ما يقرب من 700 نوع من النباتات والحيوانات.


6) أورادور سور غلين (فرنسا)

(أورادور سور غلين) قرية توقف الزمن بها في فرنسا قبل 50 عاما، وتم القضاء عليها تماما عام 1944 في الحرب الحرب العالمية الثانية.


7) فلاي غيسير (نيفادا)

من أروع أماكن الجذب في صحراء نيفادا الأمريكية، وتطفو على حافة صحراء الصخرة السوداء وقبل أن تصبح على شكلها الغريب اليوم، تم صنعها بواسطة الإنسان في عام 1900، ولكن بدأت المياه الساخنة في الظهور من خلال الشقوق، وتسببت الطحالب الحرارية في منحها شرائط حمراء وخضراء مذهلة .

8) بانجنين رد بيتش (الصين)

يقع (ذا ريد بيتش) في أكبر الأراضي الرطبة في الصين، ويحيط به نوع من الأعشاب البحرية تسمى سويدا.

ويعتبر (رد بيتش) من مناطق الجذب السياحية الكبيرة في الصين، ويضم أكثر من 400 نوع من أنواع الحياة البرية، بما في ذلك حيوانات مهددة بالانقراض.

9) حدائق بومارزو (إيطاليا)

تسمى أيضا بـ “حديقة الوحوش”، تم إنشاؤها خلال القرن السادس عشر في مقاطعة فيتيربو في إيطاليا، وصممت الحدائق لتصوير الحزن وصدمة الناس.

10) مثلث برمودا
مثلث برمودا، واحد من أكثر الأماكن غموضا في العالم، ويقع في منطقة شمالي المحيط الأطلسي، والتي اختفى بها عدد كبير من الطائرات والسفن دون تفسير.