الشريط الإخباري

طرق التعامل مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دورة تدريبية لشباب فريق (عبور) التطوعي

دمشق-سانا

باشر فريق “عبور” التطوعي مؤخرا بتنفيذ المستوى الثاني من الدورات التدريبية الموجهة للأسر التي لديها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لتعليم الامهات تحديدا كيفية التعامل مع أبنائهن من حيث رفد الطفل بالدعم المعنوي اللازم وتعزيز سلوكياته الايجابية و مساعدته على الانخراط في المحيط الاجتماعي من حوله والتفاعل معه.

وبينت رهام شامية المسؤولة عن الفريق لنشرة سانا الشبابية أن متطوعي الفريق أطلقوا المستوى الثاني من دوراته بهدف تقديم الدعم والمساندة للأمهات لمساعدتهن على تأهيل أطفالهن من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تأتي هذه الدورات استكمالا للانشطة التدريبية والتوعوية التي يقوم بها الفريق بقصد تحقيق التنمية المجتمعية كهدف أساسي لعمله.

وأضافت: “نقوم من خلال هذه الدورات بتمكين الأمهات من التعامل مع أبنائهن وتعزيز نقاط القوة لديهم وتقوية نقاط الضعف إضافة لتعريفهن بكيفية تكريس السلوكيات الجيدة وتجاهل السلبية منها”.

يشار إلى أن مبادرة “عبور” التي أطلقها “مركز الأعمال والمؤسسات السوري” في دمشق عام 2016 هي جزء من مشروع موجه لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم عبر مجموعة من الورشات والفعاليات التي تساعد الطفل على الاندماج ضمن محيطه الاجتماعي بصورة إيجابية بالإضافة لما تتمخض عنه هذه الأنشطة من بعد تثقيفي واسع يطال المجتمع برمته عبر تقبله لهذه الشريحة من الأطفال.

لمى الخليل