الشريط الإخباري

تطوير مهارات التواصل الفعال لدى الشباب ضمن دورة تدريبية لمؤسسة (اصنع نفسك)

ريف دمشق-سانا

كيفية التعبير عن المشاعر والتزود بمهارات لغوية تدعم عملية التواصل مع الآخر هي محاور الدورة التدريبية التي اقامتها السبت الفائت مؤسسة “اصنع نفسك” للتدريب والاستشارات في مدينة التل بريف دمشق.

حول الدورة أوضحت المديرة العامة للمؤسسة أديبة صالح أنها تهدف إلى التعريف بمفهوم التواصل ومعوقات هذه العملية وأفضل وسائلها بالإضافة إلى التعريف بلغة الجسد للاستفادة من مفرداتها في الحياة العملية.

وقالت صالح لنشرة سانا الشبابية: “نرمي من خلال هذه الدورة إلى صنع اشخاص قادرين على تحقيق النجاحات في جميع مجالات الحياة ولهذا تنوعت الفئات العمرية للمشاركين لتشمل يافعين وشباب وشرائح أكبر سنا تلقوا جميعا ما يلزم من معارف حول آليات الاستماع والحديث الفعال”.

بدوره بين مدرب التنمية البشرية عمار العموري أن الدورة تناولت كيفية استخدام الوسائل اللغوية للتأثير والتأثر في عمليات التواصل والإشارات البصرية واستراتيجيات الألفة والتوافق وكيفية استخدامها في الاتصال.

المشاركات في الدورة راما القادري وليندا نشواتي وحياة القيسي أشرن إلى أنها طرحت العديد من الحلول للمشكلات التي تواجه الشباب في ساحات العمل والتعليم و الحياة العامة كما أكدن ضرورة تكرار مثل هذه الدورات لرفد الشباب بالمهارات اللازمة للتقدم نحو الآخر والتناغم معه في كل المجالات.

يشار إلى أن مؤسسة “اصنع نفسك” المحتضنة من قبل “مركز الأعمال السوري” تأسست عام 2017 وهي مؤسسة تنموية ترمي إلى بناء الشباب ودمجهم ضمن مؤسسات وهيئات أهلية خاصة بهم تستثمر ما لديهم من طاقات وتوظفها بالطريقة الأمثل.

ربى شدود