الشريط الإخباري

عبد الكريم: العدوان الإسرائيلي على سورية ترجمة لغلو غربي وأميركي

بيروت- سانا

أكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم أن “صمود سورية أفشل كل مخططات العدو الإسرائيلي في استثمار الإرهابيين من جبهة النصرة وداعش”مبينا أن النصر الذي تحققه سورية على الإرهاب بوجهيه الإسرائيلي والتكفيري هو ضمانة الكرامة للعرب جميعا ولكل أحرار العالم.

وقال عبد الكريم خلال لقاء مع قادة وأمناء ورؤساء أحزاب وقوى وطنية وفصائل فلسطينية في مقر السفارة السورية ببيروت أن العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية جاء ترجمة لغلو غربي وأميركي وتماديا في رعاية الإرهاب مضيفا أن البهجة العارمة التي عبر عنها الشعب السوري في كل المدن لدى اسقاط طائرة للعدو الاسرائيلي ترسم صورة مستقبل فيه كرامة وعزة ومجد لمستقبل الأمة والأحرار في العالم والقضية الفلسطينية التي رفضت سورية أن تساوم عليها في كل المراحل التي واجهتها.

وأعرب عدد من الشخصيات وأمناء الأحزاب والقوى الوطنية وفعاليات فلسطينية في لبنان عن تضامنهم مع سورية في مواجهة العدوان الإسرائيلي مشيرين إلى أن الشعبين اللبناني والسوري هو شعب واحد في مواجهة هذه التحديات.

وأشاروا إلى أن المعركة التي تخوضها سورية ومعها المقاومة اللبنانية والفلسطينية وجميع الحلفاء الشرفاء هي معركة واحدة لا يمكن فصلها لأن لبنان هو جزء من الجغرافيا والتاريخ.

كما أكدوا ان منطق المقاومة فرض مكانه في إحقاق الحق وكان هو المنتصر مشيرين إلى أن المؤامرة على سورية ناجمة عن احتضانها على الدوام للقضية الفلسطينية خاصة وقضايا الأمة العربية بشكل عام.

حضر اللقاء منسق هيئة التنسيق الوطنية من أجل النسبية الوزير السابق عصام نعمان ورئيس رابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب والأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق ونائبه نبيل قانصو وأمين عام حركة الأمة الشيخ عبد الله جبري ونائب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل حسنية وشخصيات لبنانية وفلسطينية.

انظر ايضاً

عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 212 موقعاً