الشريط الإخباري

القوات المصرية تقضي على 12 إرهابيا في اطار عملية سيناء 2018

القاهرة-سانا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على 12 إرهابيا وتدمير ستين هدفا للإرهابيين في إطار عملية سيناء لملاحقة عناصر الإرهاب في المنطقة .

وقالت القيادة في البيان الخامس لعملية سيناء 2018 بثه التلفزيون المصري إن القوات الجوية قامت برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية والقضاء على 12 عنصرا منهم كما أسفرت العمليات عن القبض على 92 من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات ضد القوات المسلحة وكذلك ضبط 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين .

وتابع البيان إن العمليات أسفرت كذلك عن تدمير 30 وكرا ومخزناً وتم ضبط مخزن يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة وقام سلاح المهندسين العسكريين بتفجير 23 عبوة ناسفة كان الإرهابيون قد زرعوها لاستهداف القوات أثناء المرور على الطرق كما تم تدمير 7 مزارع لنبات البانجو .

وأضاف أنه على صعيد العمليات بالحدود الغربية تمكنت القوات الجوية من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر من خلال استهداف وتدمير 4 سيارات محملة بالذخائر والمتفجرات كانت في طريقها إلى دخول البلاد وتم قتل جميع العناصر الإرهابية المشاركة في العملية .

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت في التاسع من الشهر الجاري إطلاق عملية عسكرية شاملة وسط وشمال سيناء تحت اسم سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب والعناصر الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار مصر .

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على عشرة إرهابيين شمال سيناء

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على عصابة إرهابية