إطلاق مشروع السياحة الرياضية.. أساليب عمل مبتكرة لدعم الرياضة السورية

دمشق-سانا

أعلنت مجموعة “كي اتش” العالمية لإنتاج الألبسة الرياضية اليوم إطلاق مشروع السياحة الرياضية وإقامة أول بطولة لكرة القدم خاصة بالمنشآت السياحية برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع مجلس الغذاء العالمي الصحي ومشروع تطوير الغذاء الإنمائي العالمي.

مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك وفي مؤتمر صحفي عقد في فندق شيراتون دمشق أكد أهمية هذه الفعاليات في الترويج السياحي لسورية داخليا وخارجيا وأنها فرصة مهمة للمنشآت السياحية للتعريف عن نفسها إعلاميا وإعلانيا لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على دعم كل المبادرات والأحداث التي من شأنها تفعيل الترويج السياحي.

وقال بارسيك: إن السياحة الرياضية كانت فاعلة قبل الأزمة عبر نادي السيارات السوري الذي نظم رالي اكتشف سورية وكان للرالي حضور عربي وعالمي كبير وحظي بتغطية إعلامية كبيرة داخل وخارج سورية واستطاع إلى حد كبير الترويج لجميع المناطق السياحية والأماكن الأثرية في سورية.

من جانبه أشار المدير العام للمشروع يوسف المطلق إلى أن الهدف من هذا المشروع فتح آفاق جديدة وأساليب عمل مبتكرة لدعم الرياضة السورية مبيناً أن بطولة المنشآت السياحية ستنطلق في الأول من نيسان القادم من خلال أربع مراحل وسيشارك فيها عدد من المنشآت السياحية العاملة في سورية.

بدوره أكد لاعب منتخب سورية للرجال بكرة القدم سابقا والمشرف الرياضي للمشروع جورج خوري أن تدريب القواعد العمرية يجب أن يكون مدروسا ومحترفا لصناعة جيل جديد في كرة القدم يكون رديفا أساسيا لمنتخباتنا الوطنية منوها بأهمية المشاركة مع الشركات الاقتصادية التي تدعم المواهب من خلال إقامتها لهذه البطولات لافتا إلى أن سورية تملك الخامات الواعدة التي سيكون لها مستقبل باهر في عالم الاحتراف باللعبة.

يشار إلى أن باكورة أعمال الشركة ستكون بطولة “كي اتش” لكرة القدم التي ستنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري وتضم فرقا من عدة مدارس وستقام على ملاعب “الاب تاون” في مشروع دمر وستقسم الفرق إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والفائزان بهذا الدور يلعبان المباراة النهائية.