الشريط الإخباري

بحث الواقع المائي وسبل تأمين مياه الشرب في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن مع محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم المشاريع المائية المشتركة التي تنفذ في محافظة ريف دمشق ولا سيما في المناطق التي اعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان وسبل إيصال المياه إلى المناطق الصناعية ولا سيما منطقة تل كردي.

وخلال الاجتماع الذي عقد في المؤسسة العامة لمياه عين الفيجة بين الوزير الحسن أن العمل يتم بالتنسيق مع مديرية المصالح العقارية بريف دمشق لإعداد قيود عقارية للعقارات الواقعة ضمن الحرم المباشر لنبع الفيجة للبدء ببناء السور الخاص بالحرم وذلك بعد صدور القانون رقم (1) للعام 2018 الخاص بحرم نبع الفيجة وصدور التعليمات التنفيذية له.

وأشار الحسن إلى أن منسوب مياه نبع الفيجة بدأ بالارتفاع اعتبارا من يوم أمس حيث وصل تصريف النبع والفروع الملحقة به إلى 6ر2 متر مكعب بالثانية لافتا إلى أن الوزارة تتابع مع المحافظة عمليات إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة.

محافظ ريف دمشق بين خلال الاجتماع أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية للبدء بترحيل الأنقاض المحيطة بنبع الفيجة وعين الخضرة وبسيمة وأنه سيتم التعاقد مع شركات القطاع العام لمواكبة ترحيل الانقاض وتعزيل مجرى نهر بردى اضافة إلى أنه ستتم إعادة تأهيل شبكة المياه في بلدة مغر المير التابعة لبيت جن وتعزيل الآبار المردومة فيها وحفر بئر في مضايا لصالح قرية هريرة وتأمين شبكة مياه لمدينة تل الكردي الصناعية ومعالجة جميع الاشكالات والقضايا العالقة بهذا الخصوص.

حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها وعضو المكتب التنفيذي المسؤءول عن الوحدات الادارية في محافظة ريف دمشق وعدد من المعنيين في الوزارة.

انظر ايضاً

ضبط دجاج نافق بريف دمشق قبل وصوله إلى الأسواق

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع مديرية زراعة …