الشريط الإخباري

زيارة لجرحى اعتداء “التحالف الأمريكي” على قوات شعبية بريف دير الزور

دير الزور-سانا

زار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ومحافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره جرحى اعتداء ما يسمى “التحالف
الأمريكي” على قوات شعبية تقاتل إرهابيي “داعش” ومجموعات “قسد” في ريف دير الزور.

وأكد الشوفي أن الاعتداء “جزء من الهجمة الهمجية الأمريكية التي تستهدف بلدنا وأهلنا المتشبثين بأرضهم ووطنهم.. ولا يمكن لأي قوة في العالم أن تمنعهم من الدفاع عنه” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعي زورا محاربة تنظيم “داعش” وهي في الحقيقة تحارب كل شريف يدافع عن أرضه ووطنه.

ولفت محافظ دير الزور أن “هذا العدوان يتزامن مع العدوان الذي قام به الكيان الصهيوني على ريف دمشق وهذا يثبت أن الداعم للإرهاب في سورية واحد” مبينا أن “ذلك لن يثني أبطال الجيش العربي السوري ومن ورائه كل أبناء سورية عن التصدي للعدوان”.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية اللواء شوقي يوسف إلى أن “هذا العدوان جاء لرفع معنويات الإرهابيين بعد الخسائر التي تلقوها على يد أبطال الجيش العربي السوري لكن هذا لن يفيدهم في شيء لأن أبطال الجيش ماضون في سحق الإرهاب واجتثاثه من ربوع الوطن”.

وبين أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر أنه “كلما خسر الوكيل تداعى الأصيل لرفع معنوياته والاعتداء على أبطال الجيش في محاولة يائسة لن تجدي نفعا مع صمود جيشنا وشعبنا وقائدنا”.

وعبر الجرحى عن إصرارهم على مواصلة الدفاع عن الوطن ومحاربة الإرهاب مؤكدين أنه مهما حاول الاعداء فلن ينالوا من عزيمة أبناء سورية.

وكانت قوات “التحالف الأمريكي” اعتدت بعد منتصف الليلة الماضية على قوات شعبية تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي ومجموعات “قسد” بين قريتي خشام والطابية بريف دير الزور الشمالي الشرقي ما تسبب بإرتقاء عشرات الشهداء ووقوع عدد من الجرحى.

وتقود “واشنطن” تحالفا من خارج مجلس الأمن الدولي بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي منذ آب عام 2014 وقامت خلال هذه الفترة بالعدوان أكثر من مرة على مواقع للجيش العربي السوري وحلفائه في وقت تؤكد فيه التقارير دعم “التحالف” للإرهاب حيث يزود تنظيم “داعش” بالمعلومات الاستخباراتية لتنفيذ هجماته الإرهابية على مواقع الجيش وحلفائه والتجمعات السكنية في البادية السورية.

انظر ايضاً

قلعة دمشق تحتضن 200 عمل فني لأطفال طلائع البعث

دمشق-سانا احتضنت قلعة دمشق اليوم 200 عمل فني لعدد من أطفال منظمة طلائع البعث وعرضاً …