مقتل 8 يمنيين بغارات لطيران النظام السعودي

صنعاء-سانا

قتل سبعة يمنيين من أسرة واحدة في خب والشعف بالجوف ومصور قناة الساحات بغارات لطيران النظام السعودي على الحديدة وصعدة وحجة وعمران.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر محلي قوله إن “طيران العدوان استهدف بغارتين منزل المواطن علي حسين عشال بمنطقة سلبة ما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد أسرته معظمهم من النساء والأطفال”.

كما شن طيران العدوان 12 غارة على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف خلفت أضرارا في ممتلكات المواطنين فيما قتل مصور قناة الساحات عبد الله المنتصر في غارات طيران العدوان على مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستهدفت عدة غارات لطيران النظام السعودي مديريات الجراحي وباقم ورازح وحرض وميدي وحرف سفيان بمحافظتي صعدة وعمران.

من جهةأخرى لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم وأصيب عدد آخر في عمليات متفرقة للجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظتي الجوف ومأرب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله إن “متزعم ما يسمى الكتيبة الثانية باللواء الأول في ميليشيات المرتزقة المدعو نافع جراد لقي مصرعه إضافة إلى إصابة العميد هيكل حنتف ورئيس عمليات اللواء بإصابة بالغة في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف بالجوف كما قتل القيادي المرتزق النقيب محمد حسن المكنى “أبو عيون” في جبهة صرواح بمأرب”.

وفي محافظة البيضاء نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة عدوان النظام السعودي بمديرية الزاهر وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وكان عدد من جنود ومرتزقة النظام السعودي قتلوا أمس في قصف صاروخي ومدفعى للجيش اليمني واللجان الشعبية على عدد من المواقع في جيزان ومأرب.

ويواصل تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 ما خلف عشرات آلاف الضحايا من المدنيين وتدمير البنى التحتية في البلاد في ظل حصار بري وبحري وجوي أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية وانتشار الأوبئة والأمراض.