ريابكوف: واشنطن تستخدم آلية العقوبات دون حساب عواقبها المدمرة

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة تستخدم آلية العقوبات دون تمييز وحساب عواقبها المدمرة وذلك في إشارة إلى الإجراءات التي تفرضها واشنطن على عدد من دول العالم لأنها تخالف سياستها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله في تعليق اليوم على تصريحات لنائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس حول كوريا الديمقراطية”: حذرنا الولايات المتحدة أكثر من مرة من اتخاذ خطوات متهورة وضرورة ممارسة الحذر الشديد والقدرة على التحمل وضبط النفس ويتعلق ذلك على حد سواء بخطط إجراء التجارب العسكرية وغيرها من التحضيرات العسكرية والضغط باستخدام العقوبات الذي يستخدمه الساسة الأمريكيون كسلاح دون تمييز للعواقب المدمرة”.

وكان بينس أعلن أمس أن واشنطن ستعلن في القريب العاجل أقسى سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضد كوريا الديمقراطية وانها “ستواصل عزل بيونغ يانغ حتى تتخلى عن إنتاج الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية مرة واحدة وإلى الأبد” بحسب قوله.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية السنوية المتكررة فضلا عن التهديدات الامريكية العدائية المتواصلة منذ عدة أشهر ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن موءخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

انظر ايضاً

ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة

موسكو- سانا حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من العواقب المميتة لاستخفاف الغرب بإمكانية …