سورية وإيران: تطوير التعاون في تنفيذ مشروعات الموارد المائية

دمشق-سانا

بحث اليوم وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ومعاون وزير الطاقة الإيراني الدكتور بهرام نظام ملكي والوفد المرافق سبل تطوير علاقات التعاون وتجاوز الصعوبات في تنفيذ بعض المشروعات.

وأكد الوزير الشيخة ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثنائي لتتناسب وحجم العلاقات المميزة التي تربط الشعبين الصديقين داعيا الشركات الإيرانية إلى المساهمة في إعادة إعمار سورية وتنفيذ مشروعات إنمائية وإلى الاستفادة من الخبرات الإيرانية في المجالات التقنية والفنية.

من جهته أشاد نظام ملكي بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين مبديا استعداد وزارة الطاقة الإيرانية لتقديم جميع الخبرات اللازمة لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الجديدة في سورية عبر الشركات الإيرانية.

وناقش الجانبان الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ محطتي المعالجة لمياه الصرف الصحي لمدينتي اللاذقية وطرطوس واللتين تنفذهما شركة “طهران ميراب” الإيرانية بقيمة عقدية بنحو 4 مليارات ليرة سورية ومشروع توريد وتركيب تجهيزات لتحديث ساحتي التوزيع لسدي الفرات والبعث والذي تنفذه شركة “صفا نيكو” الإيرانية.

واتفق الجانبان على تكليف فريق يعمل بعقد اجتماعات مشتركة لوضع الحلول المناسبة لتجاوز تلك الصعوبات وإعداد برامج فنية وزمنية ورفعها إلى الجهات الوصائية لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها والإقلاع بها من جديد.

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …