بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.. معارض وفيلم وثائقي وزيارات لأحياء قديمة في ادلب

ادلب-سانا

أطلق فرع ادلب لطلائع البعث اليوم بالتعاون مع مديرية السياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة مجموعة من النشاطات تضمنت معرضا فنيا وتراثيا وزيارات لإحياء قديمة وعرض فيلم وثائقي عن اهم الاماكن الاثرية والسياحية في المحافظة وذلك في صالة المركز الثقافي بمدينة ادلب.

وتخللت الفعاليات نقاشات بين الطليعيين حول اهمية الاثار وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها من خلال مشاركة جميع فعاليات المجتمع.

وقدمت بعض الوحدات الطليعية خلال الاحتفالية فقرات فنية وعروضا مسرحية تضمنت لوحات فلكلورية ووطنية مستوحاة من التراث الشعبي للمحافظة كما تم افتتاح معرض تراثي وفني تضمن اكثر من 200 عمل فني وصناعات تقليدية وأزياءا شعبية لريف المحافظة شارك بإعداده عدد من الطليعيين ومديرية السياحة .

وبالسياق ذاته شهدت فعاليات السائح الصغير زيارة عدد من الطليعيين الى البلدة القديمة في مدينة ادلب وتجولوا في ازقتها وحاراتها والمنازل القديمة.

واشار امين فرع الطلائع بالمحافظة مصطفى حمروش إلى أهمية هذه الانشطة والفعاليات في خلق ثقافة لدى الطليعيين حول ضرورة الحفاظ على المواقع السياحية بالتعاون مع الاسرة والمؤسسات والمنظمات الشعبية .

حضر الاحتفالية محافظ ادلب صفوان أبو سعدى وأمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد عدد من اعضاء مجلس الشعب في المحافظة وفعاليات رسمية وشعبية وحزبية.