المجموعات المسلحة تهاجم نقاطا عسكرية وتقصف بالقذائف قريتي أكراد الداسنية وجبورين شمال حمص

حمص-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص عبر هجومها على عدد من نقاط الجيش واستهدافها بالقذائف التجمعات السكنية المجاورة.

وأشار مراسل سانا في حمص إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعات مسلحة هاجمت النقاط العسكرية المتمركزة في محيط منطقة الحولة بالريف الشمالي.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت باحباط الهجوم بعد مقتل العديد من افراد المجموعات المسلحة وتدمير أسلحتهم وعتادهم وإجبار من تبقى منهم على الفرار.

وبالتزامن مع الهجوم قصفت المجموعات المسلحة بقذائف صاروخية منازل الأهالي في قريتي أكراد الداسنية وجبورين شمال مدينة حمص بنحو 19 كم ما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المدنيين.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في حمص ردت على الاعتداءات بتوجيه ضربات مركزة ودقيقة على أماكن إطلاق القذائف ما أسفر عن تدمير عدة منصات إطلاق قذائف ومدافع هاون متنوعة.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص مطلع آب الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف القرى والبلدات الآمنة في محاولة يائسة منها لإفشال الاتفاق والتأثير في عمليات المصالحة المحلية بريف حمص.

انظر ايضاً

في خرق لاتفاق منطقة خفض التصعيد.. الإرهابيون يستهدفون بالقذائف مناطق آمنة بريف حماة

حماة-سانا واصلت المجموعات الإرهابية خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد واعتدت بـ 12 قذيفة على المناطق …