الشريط الإخباري

تطوير مهارات التواصل الفعال لدى المعلم في دورة تدريبية بحمص

حمص-سانا

بما أن المعلم هو محور العملية التربوية وناقل المعرفة ولايمكن إحداث أي تغيير أو تطوير في هذه العملية إلا بتطوير كفاءته وقدراته توجهت الدورة التدريبية التي أقامها فرع الطلائع بحمص في وحدة الشهيد اياد حرفوش إلى تنمية مهاراته ومعارفه واطلاعه على التقنيات والاساليب الحديثة في التواصل مع الطلاب ليقوم بنقل الخبرات إلى طلابه بشكل فعال وإيجابي.

الدورة التي استمرت أربعة أيام واقيمت بالتعاون مع مديرية التربية و”سلسلة المراكز الاحترافية” بحمص شارك فيها أكثر من 50 مدرسة ومشرفة وموجهة تربوية.

وذكر نهاد منصور أمين فرع طلائع البعث بحمص لنشرة سانا “سياحة ومجتمع” أن الدورة تمحورت حول تعريف التفكير ومستوياته وأنواع التفكير السلبي واستراتيجية التفكير الايجابي والبرامج العقلية العليا عند المعلم والمتعلم وقنوات التواصل وفن التاثير في الطلاب وجذب الانتباه وانواع الذكاءات النمائية والتطبيق على المناهج الدراسية الحديثة.

بدوره أكد عدنان يزبك رئيس مكتب التقانة والاعلام بفرع الطلائع الى سعي فرع الطلائع لتنفيذ الورشات والدورات التدريبية التي من شأنها تطوير العمل التربوي لافتا إلى أن هذه الدورة تشاركية مع مديرية التربية وسلسلة المراكز الاحترافية وتهدف لتأهيل المعلم وتدريب الكوادر الطليعية للوصول الى نتائج تعلمية وتربوية تخدم المجتمع والاجيال.

المحاضر محمد سائر الشبعان رئيس مجلس سلسلة المراكز الاحترافية بحمص أكد أهمية التنمية البشرية للطاقات التعليمية وتمكينهم من دمج المهارات بالمناهج لبناء آلية تفكير لدى الطالب ليكون قادرا على الفهم والاستيعاب والابتكار.

المشاركات في الدورة رنيم حسن وكندا الصالح وحياة عيسى اشرن الى ان الدورة طرحت العديد من الحلول للمشكلات التي تواجه المعلم اثناء العملية التدريسية وطريقة تعامله معها املات بتكرار مثل هذه الدورات التي تسعى الى تحقيق التنمية في مجال التعليم الذي يعد من اهم القطاعات الحياتية.

مثال جمول

انظر ايضاً

بهدف الارتقاء بدورهم.. 100 مرشد ومرشدة يشاركون في دورة تدريبية بحمص

حمص-سانا بهدف الارتقاء بدور المرشدين في المدارس وطريقة التعامل مع التلاميذ والطلاب، نظمت مديرية تربية …