نادي السيارات السوري يقيم دورة إسعاف أولي وسلامة مهنية للعاملين في شركة دلتا للصناعات الغذائية

دمشق-سانا

ضمن برنامج التدريب الطبي والسلامة المرورية أنهى كوادر نادي السيارات السوري بنجاح دورة الإسعاف الاولي والسلامة المهنية التي أقيمت في معمل دلتا للصناعات الغذائية.

وقدم خلال الدورة التي حاضر فيها عدد من كوادر نادي السيارات السوري تطبيقات عملية على مجسمات صناعية لاطلاع المشاركين على مختلف الحالات التي تواجه المسعفين والأساليب المتقدمة في التدخل السريع وعلاج الإصابات الخطيرة ونقل المصابين.

وركز المحاضرون في الدورة على دور الكادر الطبي والمسعفين والاجراءات المتبعة من المسعف عند وقوع أي طارىء والصفات التي يجب أن يتحلى بها المسعفون وعلى أساسيات الإسعاف الأولي وحالات الجروح والكسور والحروق إضافة إلى التدريب على إطفاء الحريق.

المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري الدكتور لوءي جمعة اكد لنشرة سانا الرياضية أهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تعنى بالدرجة الأولى بتحقيق أعلى درجات الحماية المهنية للعمال والتدخل السريع من خلال تقديم الاسعافات الاولية للمصابين وكيفية اخماد الحرائق ان وجدت.

وأشار جمعة إلى أن دورات التأهيل على الإسعافات الأولية تتمثل في جوهرها في التدرب على إجراء تدخلات على مستوى التمريض في حالة الحروق والاختناق والنزيف وفقدان الوعي لافتا الى ان هذه الدورة ستكون باكورة العمل لدورات أخرى في عدد من المعامل والشركات.

من جانبه أوضح الدكتور سامر خضر المسؤول الطبي وعضو ادارة نادي السيارات أن النادي بصدد تقديم مثل هذه الدورات لجميع الجهات المهتمة بعد نجاح تجربته محلياً ودولياً لافتا إلى أنه يتم تدريب العاملين بالاسعافات الأولية بتدريب نظري وعملي لتنفيذ تدابير الاسعاف الأولي الداخلي من أجل تنشيط عمليات الاسعافات الأولية كما يجري تدريب العمال المستهدفين في حالات التدخل السريع في المجال الطبي.

وأكد خضر ضرورة جهوزية المعدات والأجهزة المتعلقة بالسلامة المهنية والحفاظ عليها ووضعها في مكان مناسب يمكن الوصول إليها بسهولة لتلافي المخاطر بالسرعة القصوى.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري يواصل حملات التوعية التي بدأها عام 2007 وكان أبرزها حملات/ فكر قبل القيادة/ و/ لنجعل الطرق آمنة/ و/عشرة أعوام من العمل لأجل السلامة المرورية/ والعديد من الدورات والفعاليات والأنشطة العملية والنظرية بهذا الخصوص.

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أشخاص جراء حادث على طريق دمشق – حمص قرب جسر القطيفة

ريف دمشق-سانا توفي 3 أشخاص من جراء اصطدام سيارة خاصة بشاحنة محمّلة بالبضائع على طريق …