طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن اعتداءات جديدة على غزة

القدس المحتلة-سانا

شن طيران العدو الإسرائيلي فجر اليوم اعتداءات جديدة على قطاع غزة طال أحدها برج إرسال بحي الندى في بلدة بيت حانون.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت “برج إرسال ومناطق أخرى قرب أبراج الندى شمال شرق بيت لاهيا في شمال قطاع غزة ما تسبب بأضرار مادية”.

وتأتي هذه الاعتداءات بعد مزاعم روجتها مصادر الاحتلال حول سقوط “قذيفة صاروخية” في منطقة خالية بمحاذاة مستوطنات إسرائيلية في ما يسمى “غلاف غزة”.

إصابة 20 فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال في العيسوية

كما أصيب 20 فلسطينيا اليوم بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بفتح نيران أسلحتها على مشاركين بمسيرة عند المدخل الرئيسي لقرية العيسوية بالقدس المحتلة تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن “قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي خلال قمع مسيرة انطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة تنديدا بإعلان ترامب حول القدس ورفضا لسياسات الاحتلال ما أدى إلى إصابة 20 فلسطينيا”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت في وقت سابق قرارا باغلاق وتمديد إغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس المحتلة في إطار مخططاتها الممنهجة لتكريس احتلال المدينة المقدسة وتهويدها.

سلطات الاحتلال تغلق مؤسسات فلسطينية بالقدس المحتلة

إلى ذلك أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا بإغلاق وتمديد إغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة في إطار مخططاتها الممنهجة لتكريس احتلال المدينة المقدسة وتهويدها.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية اليوم أن قرار الإغلاق يشمل الغرفة التجارية والمجلس الأعلى للسياحة والمركز الفلسطيني للدراسات ونادي الأسير الفلسطيني ومكتب الدراسات الاجتماعية والاحصائية.

وصعدت سلطات الكيان الصهيوني من خطواتها التهويدية وفرض هيمنتها على القدس بعد أن أعطاها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لـ “إسرائيل” دفعا للإمعان في انتهاكاتها وممارساتها الإجرامية.

انظر ايضاً

شهيدان جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي بلدة طيرحرفا جنوب لبنان

بيروت-سانا استشهد لبنانيان وأصيب عدد آخر بجروح اليوم جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي بلدة طيرحرفا …