الشريط الإخباري

معاون وزير الصحة يطلع مصانع أدوية إيرانية للاستفادة من خبراتها ورفد السوق السورية

طهران-سانا

اطلع معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية والصيدلة الدكتور حبيب عبود اليوم على واقع الإنتاج الدوائي في بعض مصانع وشركات الأدوية الإيرانية ونوعيته وجودته وتطابقه مع المواصفات العالمية وعلى كيفية وسبل الاستفادة من منتوجاتها وخبراتها لرفد السوق السورية بها.

وشملت الجولات شركة “بويش دارو” للمنتوجات الدوائية ومصنع “أريوجن” للتصنيع الدوائي وشركة “اريوجن” الدوائية.

وشرح الدكتور عبود خلال جولاته واقع القطاع الصحي والعلاجي في سورية وما تعرض له جراء الاعتداءات الإرهابية التخريبية وأكد أن الحكومة السورية
تسعى لتأمين متطلبات المواطنين والقطاع الصحي من الأدوية اللازمة المنتجة محليا والأدوية التي يتم استيرادها وتأمينها من الدول الصديقة والشقيقة كإيران وغيرها.

وشدد معاون وزير الصحة على أن الحكومة السورية حريصة على تعزيز التعاون الثنائي مع إيران في القطاع الصحي والعلاجي والتأهيلي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

بدورهم أكد القائمون على المصانع والشركات الدوائية الإيرانية استعدادهم للتعاون مع سورية وتقديم ما يلزم من منتجات دوائية ومعدات طبية في إطار تعاون يحقق النفع المشترك للجانبين.

وكان الدكتور عبود بحث في طهران أمس سبل تعزيز التعاون الثنائى فى مجال صناعة الادوية والتجهيزات الطبية التى تحتاجها سورية مع ممثلي وزارة الصحة الايرانية ونقابة الصيادلة وممثلي الشركات الدوائية الإيرانية.

انظر ايضاً

في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية

دمشق-سانا نظمت مؤسسة القدس الدولية- سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني