محافظ الحسكة يطلع على واقع العملية التعليمية في مدارس القامشلي

الحسكة-سانا

تفقد محافظ الحسكة جايز الموسى سير العملية التعليمية في مدينة القامشلي واطلع على واقعها والصعوبات التي تعترضها بغية تذليلها للارتقاء بالعملية التعليمية.

وخلال جولته في عدد من مدارس الحلقتين الاولى والثانية للتعليم الأساسي دعا المحافظ الى تلافي الملاحظات الموجودة بعدد من المدارس وبذل كل الإمكانات للنهوض بالعملية التعليمية من خلال العمل بروح الفريق والتنسيق بين الكوادر الادارية والتدريسية والتواصل المستمر مع مديرية التربية وصولا إلى تحسين جودة التعليم وفق المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية.

وأكد الموسى ضرورة الاهتمام بواقع النظافة في المدارس وتشديد الرقابة على الماكولات في الندوات المدرسية والتواصل مع مديرية التربية لتلافي النواقص لاسيما في الكتاب المدرسي ومازوت التدفئة داعيا الى رفد المدارس بمعلمين اكفاء والالتزام الكامل بالدوام ومراقبة التلاميذ خلال الدخول والخروج من المدرسة.

من جانبها أكدت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان سعي المديرية لتأمين استقرار العملية التربوية بكل مدارس المحافظة من خلال تامين النواقص لا سيما ما يتعلق بالعملية التربوية من خلال التركيز على تأهيل الكوادر التدريسية وإخضاعهم لدورات للتعامل مع المناهج الجديدة.

وشملت جولة محافظ الحسكة في مدينة القامشلي اليوم لقاء عدد من المواطنين والاستماع الى مطالبهم موجها الدوائر الخدمية لزيادة الاهتمام وتقديم كل ما يمكن من خدمات وفق القوانين والأنظمة.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس محافظة الحسكة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة لـ جيلدر ونيلوند: ندعو الدول لاستعادة رعاياها المحتجزين داخل المخيمات

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه سفير جنوب إفريقيا في سورية باري فيليب …