الشريط الإخباري

كوساتشيف: نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي مشجعة جداً

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف اليوم أن نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي “مشجعة جدا”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوساتشيف قوله على صفحته في موقع فيسبوك إن “أولئك الذين لم يحضروا إلى سوتشي كانوا خاسرين تماما حيث يمكنهم البقاء بعيدا عن التسوية السياسية الحقيقية والعملية الدستورية في سورية بعد أن عزلوا أنفسهم عنها”.

وأضاف كوساتشيف إن “هناك نتائج تحققت وسوف ننتظر استمراريتها والآن يعتمد الكثير على جنيف وعلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا شخصيا” لافتا إلى أن صيغة مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي “لا تحل محل جنيف وليست بديلا عنها”.

وبين المسؤول الروسي أن حضور دي ميستورا في المؤتمر أسقط الأوراق من أيدي أولئك الذين حاولوا إيجاد تعارض بين سوتشي وجنيف.

وأوضح كوساتشيف أن الصلة بين سوتشي وجنيف تظهر بوضوح عبر مشاركة دي ميستورا وقرارات المؤتمر التي ركزت على مسار جنيف لافتا إلى أن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية أعرب عن دعمه لمؤتمر سوتشي نيابة عن الأمم المتحدة وأيد قراراته التي ستنفذ بالفعل في محادثات جنيف.

وكان دي ميستورا أكد أمس أهمية مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي بالمساهمة في دعم محادثات جنيف فيما شدد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية الكسندر لافرنتييف على أن المؤتمر سيكون حافزا لنجاح عملية جنيف لتسوية الأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن 2254.

انظر ايضاً

روسيا.. اندلاع حريق في خزان وقود بسوتشي

موسكو-سانا أفاد حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف صباح اليوم باندلاع حريق في خزان لوقود …