الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية والمدير الإقليمي لمنظمة الإسعاف الأولي الدولية يبحثان خطة العمل والتعاون خلال العام الحالي

اللاذقية-سانا
بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم مع المدير الاقليمي لمنظمة الإسعاف الأولي الدولية إيمانويل ترونك خطة عمل واستراتيجية المنظمة خلال العام الحالي والتعاون القائم بين الجانبين لتقديم الخدمات المطلوبة للقرى والعائلات المستهدفة.

ولفت السالم خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى المحافظة إلى التعاون بين جهات الإدارة المحلية ولجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة مع كل المنظمات الدولية ومنها منظمة الاسعاف الأولي الدولية في مجالات ترميم المنازل والدعم النفسي والدورات التدريبية وتوفير سبل العيش للعائلات العائدة إلى قراها في مناطق الحفة والريف الشمالي.
وأكد السالم استعداد المحافظة لتنفيذ المشاريع المشتركة ضمن أوقاتها المحددة للايفاء بالاحتياجات المطلوبة في المناطق المستهدفة بين الجانبين لافتا إلى أن المحافظة تسعى إلى ربط تقديم الخدمات مع توفير سبل العيش للمواطنين ومصادر دخل لهم إلى جانب توفير البنى التحتية والمدارس.

ونوه المحافظ بالمشاريع المشتركة التي نفذتها المنظمة بالتعاون مع المحافظة منذ العام 2013 في تأهيل مركزي الاقامة المؤقتة بالمعهد الرياضي والجنديرية وصولا لاجراء دروات تدريبية في مديرية التربية وترميم المنازل المتضررة جراء الارهاب في منطقة الحفة والريف الشمالي خلال العام الماضي.

بدوره أكد ترونك أن استراتيجية المنظمة تقوم على أسس إيصال الدعم لأكبر عدد ممكن من العائلات في المحافظة وترميم المنازل المدمرة والمدارس وتقديم مشاريع صغيرة للأسر المحتاجة ومشاريع تدريب مهني وتقديم الاحتياجات الاساسية في ريف المحافظة الشمالي.

ونوه المدير الاقليمي لمنظمة الإسعاف الأولي الدولية بالدعم الذي تقدمه المحافظة بمختلف المجالات لانجاح مشاريع المنظمة فيها معتبرا أن نجاح مشروع ترميم المنازل في قرية عين الجوزة أظهر حاجة أهالي قرى ريف اللاذقية الشمالي إلى المساعدة والدعم.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المهندس مضر منصورة ومدير لجنة الإغاثة الفرعية المهندسة هالة احمد ومدير مكتب المنظمة بالمنطقة الساحلية المهندس أسامة عباد.