افتتاح شعبة التعلم المتمازج في ثانوية الشهيد ممدوح نصار بالسويداء

السويداء-سانا

افتتحت في ثانوية الشهيد ممدوح نصار بالسويداء اليوم شعبة التعلم المتمازج لطالبات الصف العاشر وذلك بما يتوافق مع الجهود المبذولة لتطوير الواقع التعليمي ورفع مستوى التحصيل العلمي.

وتضم الشعبة الثانية من نوعها على مستوى سورية 25 طالبة يشرف عليهن 19 مدرسا بجميع الاختصاصات مع تدريس المنهاج بالمزج بين التعليم التقليدي والإلكتروني باستخدام الإنترنت ووسائل التواصل الحديثة.

وبين مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح في تصريح لمراسل سانا أن هذه التجربة تم إدخالها للسويداء ضمن مشروع التعلم المتمازج بعد نجاحها في حلب وهي تحقق التفاعل بين الطلاب والمدرسين وتراعي ظروف الطلاب وتنمية مهاراتهم الفردية في عمليات البحث والتقصي عن المعلومات وتتماشى مع المناهج المطورة مع إمكانية فتح حلقات بحث حوارية خلالها.

وفي تصريح مماثل أشارت المنسق الوطني لدمج التقانة بالتعليم في وزارة التربية جمانة الدرا إلى أن هذه التجربة التي سيتم تعميمها لاحقا على محافظات أخرى تعتمد على بيئة تعلم الكترونية (مودل) تصمم فيها الدروس والاختبارات ويجري تفعيلها على موقع دمج التقانة بالتعليم في الوزارة.

ولفت مدير تربية السويداء هيثم نعيم إلى أن هذه التجربة تأتي في إطار تحسين جودة التعليم ومخرجاته لتكون أكثر متانة وتتماشى مع توجه وزارة التربية لتوظيف التكنولوجيا في خدمة التعليم.

وأكد المنسق المحلي لدمج التكنولوجيا بالتعليم في السويداء رامز الداهوك أهمية التجربة لإعادة هيكلية النظام التعليمي وإعطاء الفرصة لجميع المتعلمين للتواصل معا بما يوفر تعليم ممتع وفعال بجهد ووقت أقل.

وأوضح رئيس دائرة المعلوماتية بمديرية تربية السويداء حسن غزلان أنه تم اختيار المدرسة لتطبيق هذه التجربة بما يتناسب مع توفر المكان وقاعات الحاسوب الكافية وخط الإنترنت السريع.

حضر افتتاح الشعبة عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والتعليم والطلائع المهندسة نبال الظواهرة وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء بشار نصار.

 

انظر ايضاً

افتتاح شعبة التعلم المتمازج في ثانوية عبد القادر شقفة في حماة

حماة-سانا افتتحت في ثانوية عبد القادر شقفة بحماة شعبة التعلم المتمازج لطالبات الصف العاشر وذلك …