الشريط الإخباري

دائرة العلاقات المسكونية في حلب تنفذ مجموعة من المشاريع الخدمية والصحية

حلب -سانا

أنجزت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أعمال صيانة وتأهيل مبنى مديرية الشؤون المدنية في حلب ونفق المشاة في حي السريان وتأهيل عدد من الأقسام والغرف في مشفى الكلية الجراحي ومركز الباسل لجراحة القلب وذلك بالتعاون مع محافظة حلب وعدد من الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية.

واطلع محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار على المشاريع المنفذة وتابعوا الأعمال المنفذة في مديرية الشؤون المدنية بحي السبع بحرات والتي تعرضت للتخريب بسبب الإرهاب.

وأكد الارشمندريت الكسي شحادة المدير العام لدائرة العلاقات المسكونية في سورية أن الدائرة أنجزت العديد من المشاريع لخدمة أهالي حلب وتوفير احتياجاتهم وذلك في إطار برامجها وخطط عملها الإنسانية والتنموية وهي مستمرة في تنفيذ المزيد من المشاريع إسهاماً منها في خدمة المواطنين.

وبين مدير دائرة حلب لدائرة العلاقات المسكونية باسل شكري أنه تم إنجاز عملية تأهيل شاملة لمبنى الشؤون المدنية تضمن الأعمال الهندسية والإنشائية والإكساء الداخلي كمرحلة أولى وستعقبها المرحلة الثانية المتضمنة تجهيز الشبكة الحاسوبية وفرش المبنى لإعادة افتتاحه امام المواطنين.

وبين مدير الشؤون المدنية في حلب حمزة محمد أن المبنى يضم الإدارة والشعبتين الأولى والثانية وسيسهم في تخديم الآلاف من المواطنين يوميا وتخفيف الضغط عن باقي المباني التي تشغلها الإدارة والشعبتان مؤقتا.

وخلال افتتاح نفق المشاة في حي السريان بين المعنيون أنه يخدم أكثر من 2000 طفل يوميا كونه يقع بالقرب من تجمع للمدارس بالإضافة لتخديم المواطنين وضمان العبور الآمن لهم وقد أنجزت أعمال التأهيل والصيانة ووضع لوحات توعوية وأخرى تعريفية بتراث وحضارة حلب بالإضافة لافتتاح مركزين للاستعلام عن الخدمات التي تقدمها دائرة العلاقات المسكونية.

كما شملت الجولة مشفى الكلية الجراحي ومركز الباسل لأمراض وجراحة القلب والاطلاع على أعمال تأهيل عدد من الأقسام الطبية وغرف المرضى بما يتكامل مع الجهود المبذولة لتوفير الخدمات الطبية للمرضى.

ونوه الدكتور زياد حاج طه مدير صحة حلب بأهمية إعادة تأهيل المشفى بعد الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب بالإضافة لافتتاح قسم علاج الأورام والذي يخدم 120 مريضاً يومياً ويقدم لهم الأدوية مجاناً .

انظر ايضاً

“سورية تنتصر على الألم”.. أمسية فنية في ذكرى تأسيس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية

دمشق-سانا بالمسرح والموسيقا وألوان من الفنون التشكيلية والحرفية توجت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية …