الشريط الإخباري

دورة للشباب الجامعي في مجال العمل التطوعي وصناعة المبادرات

حمص-سانا

أقامت جمعية “النجاة” الأهلية في حمص و ضمن مبادرة “طور ذاتك” دورة نوعية للطلبة والخريجين الجامعيين حول أهمية العمل التطوعي وصناعة المبادرات حيث اكتسب المشاركون في الدورة التي اختتمت مؤخرا في مقر الجمعية في حي الأرمن العديد من المعارف ذات الصلة بتطوير الكفاءات والعمل الجماعي وتحفيز التفكير وبناء القدرات الذاتية.

وبين الدكتور عبد المسيح دعيج رئيس مجلس إدارة الجمعية لنشرة سانا الشبابية أن هذه الدورة هي أحد أنشطة مبادرة “طور ذاتك غير حياتك” التي أطلقتها الجمعية منتصف الشهر الماضي وتهدف إلى إقامة العديد من الدورات التدريبية المجانية في كل الاختصاصات من خلال مدربين متطوعين موضحا أن الدورة الحالية شهدت مشاركة عدد من الأكاديميين وأصحاب التجارب في مجال العمل التطوعي.

وأشار دعيج إلى أنه شارك بالدورة من خلال محاضرة قدمها عن “صناعة المبادرات وآلية التفكير وتأثيرها في تحسين أداء العمل” كما قدم الدكتور وائل البوفي نائب عميد كلية التربية في جامعة البعث محاضرة حول الدافعية للإنجاز بين خلالها مؤشرات الدافعية ومصادر دعمها لتحفيز طاقات الشباب على العمل.

كذلك تضمنت محاور الدورة كيفية تأسيس وادارة فريق العمل التطوعي تحدث عنها منذر عبد العزيز رئيس مجلس بلدية زيدل إلى جانب شرح كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع والأسس المطلوبة للنجاح وأنماط الشخصية والفرق بين القائد والمدير قدمه محمد سائر الشبعان رئيس مجلس إدارة سلسلة المراكز الاحترافية.

ونوه دعيج بأن الدورة وجهت المشاركين نحو طرق رفع كفاءة العمل التطوعي وبناء القدرات والمهارات وتطوير الذات والتحفيز على صناعة المبادرات والتدريب على العمل بروح الفريق مضيفا أن المعلومات المقدمة للمتدربين تساهم في تحفيزهم على تقديم أفكار ومبادرات لمشاريع يمكن تطبيقها لاحقاً و تعتمد على التعاون والتكامل بما يسهم في التنمية والبناء في سورية الخير والسلام.

الشابتان فاديا بلال خريجة صيدلة ورشا العيسى خريجة أدب انكليزي أكدتا أهمية الدورة والمعلومات القيمة التي حصلتا عليها والتي تمهد لخوض ميدان العمل التطوعي بكثير من الثقة والمعرفة بأسس النشاط المؤثر والمبادرات الفاعلة.

يذكر أن جمعية النجاة أشهرت بتاريخ 26-10-2017.

صبا خيربك