الشريط الإخباري

نقابة الفنانين بحمص: ترخيص منشات سياحية لإقامة الفعاليات الثقافية

حمص-سانا

تركزت مداخلات مجلس فرع حمص لنقابة الفنانين خلال مؤتمره السنوي اليوم على تأمين فرص عمل للفنانين الذين عانوا من الظروف التي شهدتها المحافظة خلال الأزمة ورفع سقف الوصفات الطبية لأعضاء النقابة وأسرهم والسماح بترخيص المنشات السياحية التي تسهم إيجاباً في إقامة الحفلات ومختلف الفعاليات الثقافية.

واقترح المشاركون في المؤتمر الذي التأم في صالة مديرية ثقافة حمص الاعلان عن اختبارات قبول المتميزين ورفع السقف المالي لتعويضات البرامج بموجب التصنيف المعتمد من قبل نقابة الفنانين ووزارة الاعلام وتخصيص الاذاعات المحلية بكتلة مالية لتنفيذ أعمال درامية إذاعية من أجل تأمين فرص عمل لأعضاء النقابة.

نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان دعا إلى تكثيف النشاطات المسرحية والحفلات الموسيقية في حمص لإعادة الألق الماضي الذي عرفته هذه المدينة التواقة للحب والفن العريق والمشاركة في الأيقونة السورية النابضة بالحس الوطني وتمكين اللغة العربية في جميع الأعمال الفنية.

إياد ظفرور رئيس مكتب الإعداد والثقافة بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي أكد أن المؤتمر شكل فرصة لتلاقي الأفكار البناءة لافتاً إلى الدور المهم والمؤثر لنقابة الفنانين التي واجهت بكل وطنية الهجمة الشرسة التي تعرضت لها سورية فانبرت بأعمالها وحفلاتها لإعلاء الصوت الوطني ومحاربة الفكر المتطرف.

واستعرض نقيب الفنانين بحمص أمين رومية ما نفذته النقابة على مدى عام في مجال العمل النقابي والخدمات المقدمة والنشاطات الثقافية والمسرحية التي نفذتها لافتاً إلى أن النقابة تستعد لاقامة مهرجان حمص المسرحي في آذار القادم.

 

انظر ايضاً

ثلاثة مكاتب ارتباط لفرع نقابة الفنانين بحمص

حمص-سانا افتتح فرع نقابة الفنانين في حمص ثلاثة مكاتب ارتباط له في ريف المحافظة الغربي …