الشريط الإخباري

170 طفلا من أصحاب المواهب الفنية يشاركون بفعاليات المخيم الشتوي للأطفال السوريين في جمهورية بيلاروس-فيديو

بيلاروس-سانا

تتواصل في جمهورية بيلاروس فعاليات المخيم الشتوي للأطفال السوريين وذلك في اطار التعاون القائم بين البلدين في مجال رعاية الطفولة وبالتنسيق مع وزارة الشؤءون الاجتماعية والعمل.

ويشارك 170 طفلاً سوريا في المخيم الذي يقام بالمركز الوطني التربوي والصحي في زوبرينوك بجمهورية بيلاروس حيث تتراوح أعمار المشاركين ما بين 13 و 18 عاما إضافة إلى المشرفين عليهم.

وتتضمن فعاليات المخيم برنامجا متنوعا يهدف إلى تعزيز المشاركة والأنشطة الجماعية والتفاعلية بين الاطفال السوريين المشاركين من اصحاب المواهب الفنية في مجالات الموسيقا والرقص الايقاعي/ الباليه/ وأقرانهم من أطفال بيلاروس ما يسهم في تعزيز النمو البدني والذهني للأطفال من خلال أنشطة مدرسية متنوعة إلى جانب التعريف بالأنظمة التعليمية والمنجزات العلمية والثقافية في جمهورية بيلاروس.

وتشمل فعاليات المخيم زيارات المواقع التاريخية والمرافق الرياضية والثقافية وتنفيذ انشطة ومسابقات مشتركة مع أطفال بيلاروس في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات والكمبيوتر/ الروبوتيك/ اضافة الى مجالات الفنون الموسيقية والباليه وعدد من الانشطة الرياضية المختلفة.

يشار الى ان فعاليات المخيم الذي بدأ مع انطلاق العطلة الانتصافية تستمر
حتى ال29 من الشهر الجاري وتم اختيار الاطفال السوريين المشاركين بالتعاون مع وزارتي التربية والثقافة وهيئة التميز والابداع ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الرياضي العام.

يذكر ان 80 طفلا سوريا من أبناء الشهداء وفاقدي الرعاية الأبوية إضافة إلى بعض الأطفال المحررين من ريف اللاذقية الشمالي الذين عانوا من الإرهاب والخطف شاركوا في مخيم أطفال مختلف الشعوب الذي اقيم في جمهورية بيلاروس خلال شهر اب العام الماضي وشارك فيه أطفال من دول روسيا وبولندا وليتوانيا والصين.

انظر ايضاً

وزير النفط يبحث مع سفير بيلاروس تعزيز التعاون المشترك

دمشق-سانا بحث وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري …