الشريط الإخباري

ورشة عمل حول الجريمة الالكترونية

طرطوس-سانا

تناولت ورشة العمل التي اقامها فرعا الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ونقابة المحامين في طرطوس بالتعاون مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة اليوم موضوع “الجريمة الالكترونية والتوقيع الالكتروني”.

واستعرض معاون المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندس علي علي خلال الورشة التي اقيمت في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس التشريعات والقوانين والانظمة التي تحدد عمل الشبكة لتحضير وتوفير البيئة التمكينية اللازمة لتقانة المعلومات والاتصالات واهمها قانون التوقيع الالكتروني وخدمات الشبكة الصادر عام 2009 الذي جاء لحماية المواطن وتنظيم الية الوقاية من الوقوع في فخ الجريمة الالكترونية.

وتحدث مدير مركز امن المعلومات في الهيئة المهندس سلمان سليمان عن انواع الجريمة الالكترونية واسبابها ودوافعها والخصائص والسمات التي تتميز بها لجهة سهولة ارتكابها وصعوبة تحديد مرتكبيها شارحا الجرائم الالكترونية كما صنفها القانون السوري والجهات المعنية والمخولة بتطبيق القانون كما اكد ضرورة ايجاد تشريعات رادعة لمكافحة الجريمة المعلوماتية.

ولفت رئيس فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بطرطوس المهندس حسام علي الى اهمية الورشة في ظل التوجه الحكومي نحو تبسيط الاجراءات وبالتالي لابد من التعريف والتوعية بالمحتويات والتشريعات الصادرة بهذا الخصوص لجميع شرائح المجتمع بما يضمن الاستخدام السليم والامن للشبكة.

واعتبر رئيس فرع نقابة المحامين بطرطوس محمد كناج ان غاية الورشة تدريب المحامين على كيفية اثبات الجرائم بعد صدور قوانين ناظمة لمكافحة الجريمة الالكترونية مؤكدا الحاجة لخبرات مساعدة في كيفية التحقيق واكتشاف هذه الجرائم.

حضر أعمال الورشة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمحامي العام بطرطوس محمد سليمان.

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …