الشريط الإخباري

نقابة أطباء سورية تعلن موعد مؤتمرها الدوري لعام 2018

دمشق -سانا

أعلنت نقابة أطباء سورية عن مؤتمرها العلمي الدوري لعام 2018 وذلك بين 1 و 4 آذار القادم بمشفى الأسد الجامعي ويطرح نحو 25 محورا للمناقشة.
وبين نقيب أطباء سورية عبد القادر الحسن في تصريح لنشرة سانا الصحية أن النقابة ستواصل نشاطها العلمي في العام الجديد كجزء من دورها في تحسين السوية العلمية والمهنية للأطباء وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم واطلاعهم على أحدث المستجدات العالمية والمحلية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للمرضى.

ولفت الدكتور الحسن إلى أن ما يميز مؤتمر هذا العام اختيار محاور تجمع عدة اختصاصات للاستفادة من خبرات متنوعة وتغطيتها من مختلف الجوانب إضافة إلى أن الأطباء المشاركين فيه سينالون 23 نقطة مهنية.

وذكر أن معرضا طبيا سيرافق المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة وسيعود ريعه لصندوق دعم أسر الجرحى وذوي الشهداء.

وحول نشاطات النقابة العلمية في 2017 أوضح الحسن أن عددها بلغ نحو 60 نشاطا توزعت في مختلف المحافظات منوها بأن الروابط الطبية التخصصية والجمعيات العلمية نظمت 48 نشاطا علميا بين مؤتمر وندوة وورشة عمل فيما نفذت فروع النقابة نحو 14 نشاطا.

ويتجاوز حاليا عدد الروابط التخصصية التابعة لنقابة أطباء سورية 28 رابطة وكانت النقابة بدأت خلال عام 2015 بإعادة هيكلتها واستعادة نشاطها العلمي تدريجيا بعد توقف فرضته ظروف الحرب على سورية.

دينا سلامة

انظر ايضاً

إضاءات على العلاجات في الأمراض الروماتيزمية خلال المؤتمر الثاني عشر لرابطة أمراض المفاصل

دمشق-سانا أقامت نقابة أطباء سورية، بالتعاون مع الرابطة السورية لأمراض المفاصل اليوم مؤتمرها الثاني عشر،