الشريط الإخباري

مناقشة واقع النظافة في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

دعا محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى المعنيين بقطاع النظافة لاتخاذ اجراءات حاسمة لتحسين واقع النظافة واتخاذ خطوات واضحة لتجاوز الحالة السيئة التي يشهدها هذا القطاع.

وبين المحافظ انه تم اليوم الموافقة على التعاقد مع 100 عامل نظافة لمدة ثلاثة أشهر ريثما يتم انجاز التعاقد السنوي لافتا إلى أن انجاز العقود السنوية فرصة لمجلس المدينة لاختيار العمال حسب كفاءتهم وتقييمهم بالعمل مؤكدا ضرورة ايجاد ارادة حقيقية للعمل لحل مشكلة النظافة من خلال تضافر جميع الجهود وعلى كافة المستويات.

بدوره أوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين أن لدى المجلس  5  آليات فقط تعمل بطاقة  18 ساعة يوميا إضافة إلى وجود آليات بحالة فنية سيئة ولا جدوى من اصلاحها مشيرا إلى ان العقود مع الجهات العامة لا تحل المشكلة لعدم وجود آليات وعمال أما التعاقد مع  100 عامل فسيكون له مردود ايجابي على نظافة الشوارع لكن يبقى الحل الجذري لواقع النظافة بشكل عام عبر تأمين آليات وسائقين بشكل كاف.

وتم خلال الاجتماع طرح عدة حلول لتحسين واقع النظافة في أحياء المدينة عبر المتابعة اليومية والتزام الأهالي بمواعيد إلقاء القمامة وضرورة إعطاء عامل النظافة حقه المادي ليعمل بكفاءة وإخلاص.