الشريط الإخباري

أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين يطالبون بمنح حسومات لأبناء المعلمين وأبناء الشهداء بالجامعات الخاصة

دمشق-سانا

طالب أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين بمنح حسومات لأبناء المعلمين وأبناء الشهداء في الجامعات الخاصة وخفض رسوم التعليم المفتوح لهم ورفد جامعة الفرات بعدد من المعلمين لإنجاز أعمال الامتحانات وتسمية ممثلي النقابة في المجالس واللجان الجامعية على مستوى وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة.

ولفت الأعضاء خلال جلسة اليوم من الدورة النقابية العاشرة إلى أهمية زيادة تعويض صندوق التكافل الاجتماعي والاهتمام باللغة العربية وإحداث جامعة خاصة بنقابة المعلمين والتوسع في إحداث الكليات والجامعات في المحافظات.

وأشارت الدكتورة فيروز الموسى عضو القيادة القطرية رئيسة مكتب التعليم العالي القطري إلى ضرورة الارتقاء بالعمل في مجال التعليم العالي نظرا لأهميته في المرحلة الحالية وبناء الإنسان المنتمي للوطن.2

وأكدت الموسى “أنه يحق لكل معلم تم صرفه من الخدمة أن يتقدم بطلب إلى مكان عمله لإعادة النظر في وضعه” لافتة إلى إلزام الجامعات الخاصة بمنح حسم لأبناء المعلمين وإمكانية إعطاء ترخيص لتأسيس جامعة خاصة بنقابة المعلمين.

ودعت الموسى إلى ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم في خدمة الوطن مشددة على ضرورة العمل الجاد في نقابة المعلمين لتطبيق الخطط التي أعدتها.

بدوره أشار رئيس المكتب التنفيذي للنقابة نايف الطالب الحريري إلى ضرورة الارتقاء بالعمل النقابي وبذل المزيد من الجهود للمساهمة في تطوير العملية التعليمية.

وكان المجلس الذي يختتم أعمال دورته العاشرة غدا ناقش أمس أوراق عمل تتعلق بدعم مشروع خزانة التقاعد من خلال تخصيص 1 بالمئة من رسوم التعليم المفتوح والموازي لصالحه ودعم الضمان الصحي وصندوق التكافل الاجتماعي وتفعيل دور نقابة المعلمين للنهوض بالرسالة التعليمية.

انظر ايضاً

المجلس المركزي لنقابة المعلمين: تحسين واقع المعلمين وتعديل شرائح نهاية الخدمة

دمشق-سانا تركزت مطالب المشاركين في الاجتماع الأول لمجلس نقابة المعلمين المركزي من الدورة النقابية الثانية …