الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

قداس إلهي بمناسبة عيد الميلاد للطوائف المسيحية الأرمنية في حلب

حلب-سانا

أقامت الطوائف المسيحية الأرمنية التي تسير على التقويم الشرقي قداساً إلهياً بمناسبة عيد الميلاد المجيد في مدينة حلب.

وقال القس هاروتيون سيليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت “إن هذا اليوم المبارك يوم محبة وتسامح نعانق فيه جميع أبناء الوطن الغالي سورية ونتمنى أن يعم السلام كل الأرجاء”.

وأضاف القس سيليميان “إن أهالي مدينة حلب بإرادة صامدة وقوية وإيمان راسخ بالحياة قدموا النموذج والقدوة لجميع الأمم في الإنسانية والتآخي”.

وتوجه المصلون بالدعاء إلى الله ليبعث السعادة في قلوب الجميع وليعم السلام والأمان جميع أنحاء سورية معربين عن شكرهم لبواسل الجيش العربي السوري الذين حرروا حلب من الإرهاب وحققوا للسوريين الفرح.

وفي اللاذقية قدم المحافظ إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح اليوم التهاني للطائفة الأرمنية الأرثوذكسية التي تسير وفق التقويم الشرقي بمناسبة عيد الميلاد المجيد في أبرشية الأرمن الأرثوذكس.

واعتبر السالم في تصريح له ان المعايدة للطائفة الأرمنية بالميلاد المجيد هي معايدة بعيد النصر لسورية المتجددة وللقوات المسلحة التي تصنع الانتصارات على كامل الجغرافيا السورية.

بدوره أشار شريتح إلى التنوع والغنى اللذين تتمتع بهما سورية ويشكلان مصدر قوة لها.

من جانبه الارشمندريت ارداك عربيان راعي الابرشية نوه بحالة التآخي التي يعيشها الشعب السوري وبعمق العلاقات الأرمنية السورية القائمة على المودة والمحبة والإخلاص.

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …