الشريط الإخباري

تطور ملحوظ للسباحة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

شهدت لعبة السباحة في اللاذقية تطورا ملحوظا في الموسم المنقضي من حيث النتائج والأرقام التي حققها رياضيو المحافظة في البطولات المحلية من جهة والإقبال الكبير على ممارستها من مختلف الشرائح العمرية.

محمد زيدان رئيس اللجنة الفنية للعبة قال لمندوب سانا الرياضي: “إن المستوى المتميز لسباحي المحافظة في البطولات المحلية والنتائج الجيدة التي حققوها في البطولات المحلية خلال الموسم الماضي لم يأت من فراغ بل بتضافر جهود مشرفيها والتزام لاعبيها بالخطط التدريبية الموضوعة بإشراف خبراء هذه الرياضة في سورية”.

وأضاف زيدان: إنه سيتم افتتاح المركز الوطني لتدريب السباحة بمدينة الأسد الرياضية لصقل المزيد من المواهب التي تزخر بها المحافظة وتحضيرهم للأولمبياد الوطني القادم الذي شهد حضورا قويا لسباحي وسباحات المحافظة في مشاركاتهم السابقة.

وعن نتائج المحافظة في البطولات المحلية هذا العام أوضح زيدان أن منتخب المحافظة الذي ضم تولاي زيدان ويارا سالوخة ورنيم بلقيس وسارة ميكائيل حقق المركز الثاني في الأولمبياد الوطني للناشئين بنسخته الثالثة ضمن مسابقة السباحة الحرة 50 ضرب أربعة وأحرزت جوى زيدان وتولاي زيدان وشام متوج ورنيم بلقيس المركز الثالث بمسابقة السباحة أربعة ضرب 50 متنوع وجاءت يارا سالوخة ثالثة بمسابقة السباحة فردي لمسافة 50 حرة ورنيم بلقيس بالمركز ذاته بمسابقة 50 متر فراشة.

وأحرز منتخب اللاذقية المختلط ممثلا باللاعبين عمر إدلبي وخالد حمشو ويارا سالوخة وجوى زيدان المركز الثالث بمسابقة أربعة ضرب 50 تتابع متنوع وعمر ادلبي ويوشع ساتيك وسارة ميكائيل ويارا سالوخة المركز الثالث بمسابقة أربعة ضرب 50 حرة إضافة إلى نتائج متقدمة لفئة الصغار.

وفي بطولة الجمهورية للشباب والشابات التي أقيمت بطرطوس أحرز علي علي المركز الثاني بمسابقة 100 متر ظهر والمركز الثالث بمسابقة 50 متر صدر و200 متر صدر ونال مضر نفلة المركز الثالث بمسابقة 100 متر فراشة وحسن إبراهيم بمسابقة 50 متر فراشة وأحرزت زينب علي المركز الثاني بسباق 50 متر فراشة والمركز الثالث بسباق 200 متر حرة.

ولفت زيدان إلى أنه ستتم إقامة بطولة المحافظة لكل الفئات العمرية للذكور والإناث خلال الفترة القادمة استعدادا للمشاركة في بطولة الجمهورية المقررة بدمشق أواخر الشهر الجاري وستتم المشاركة بتجارب دورتي المتوسط والألعاب الآسيوية للرجال في الصيف القادم كما ستتم إقامة دورات تدريب وتأهيل وإنقاذ بإشراف اتحاد اللعبة.