الشريط الإخباري

استشهاد مدني وإصابة طفلة بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حلب وريف دمشق

ريف دمشق وحلب-سانا

استشهد مدني ووقعت أضرار مادية جراء استهداف المجموعات المسلحة بقذائف الهاون ضاحية حرستا ومخيم الوافدين بريف دمشق وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا بأن المجموعات المسلحة استهدفت بعد ظهر اليوم بقذيفة هاون ضاحية حرستا السكنية ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة آخر بجروح ووقوع أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

وذكر المصدر في وقت سابق أن المجموعات المسلحة أطلقت 4 قذائف هاون على منازل المواطنين في ضاحية حرستا ومخيم الوافدين ما أسفر عن الحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

واعتدت المجموعات المسلحة في الـ 23 من الشهر الجارى بقذيفة هاون على ضاحية الإسكان بمخيم الوافدين ما تسبب باصابة 5 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق اطلاق القذائف فى عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير عدد من منصات اطلاق القذائف وايقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للاعمال القتالية فى عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

إصابة طفلة بجروح وأضرار مادية نتيجة اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على شارع النيل في مدينة حلب

كما أصيبت طفلة بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي شارع النيل بحلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا بأن التنظيمات الإرهابية استهدفت مساء اليوم حي شارع النيل في حلب بقذيفة صاروخية ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية خلال العام الماضي مدينة حلب بالقذائف عشرات المرات في محاولة يائسة للتأثير في الحياة الطبيعية الاعتيادية ودوران عجلة الحياة في مدينة حلب إلا أن الأهالي واصلوا جهودهم ونشاطاتهم وكانوا داعما أساسيا للإجراءات الحكومية المكثفة لإعادة الإعمار كما كانوا في السابق يدا واحدة مع الجيش العربي السوري في حربه على التنظيمات الإرهابية حتى تحقق تحرير مدينة حلب بالكامل.

 

انظر ايضاً

المجموعات الإرهابية تعتدي بـ 12 قذيفة على قرية جورين بريف حماة

حماة-سانا جددت المجموعات الإرهابية اعتداءها بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين في ريف حماة الشمالي الغربي. …