الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: رجال الدين ساهموا في دحض الأفكار التكفيرية

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة جايز الموسى أهمية العيش المشترك بين جميع مكونات المجتمع في سورية ودوره في التصدي للمؤامرات الخارجية التي تستهدف وحدة الشعب السوري.

وخلال لقائه مطران الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات انترانيك ايوازيان ومطران الأرمن الأرثوذكس روبين نلبنديان نوه المحافظ بدور رجال الدين المسيحي والإسلامي خلال السنوات الماضية من الأزمة في دحض الأفكار التكفيرية التي جاء بها الإرهاب الحاقد وحثهم للناس على التشبث بالأرض وحب الوطن.

من جانبهما المطرانان ازيان ونلبنديان أكدا أن “سورية هي وطننا الأول والأخير ولن نتخلى عنها مهما كانت الظروف وهي بلد الحضارة والتاريخ ووطن العيش المشترك” متوجهين بالدعاء لحفظ سورية وشعبها وقائدها ونصر الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب التكفيري.

من جهة ثانية اطلع الموسى في جولة ميدانية بالقامشلي على سير العمل في عدد من المؤسسات الخدمية وعلى عمليات توزيع جمعية نور سورية مساعدات طبية لذوي الإعاقة مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وأشار المحافظ إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لذوي الإعاقة ومعرفة احتياجاتهم وأهم الوسائل الخاصة لدمجهم بالمجتمع وتقديم الدعم لهم من خلال تخصيصهم بنسبة من التعيينات في جهات القطاع العام مبديا استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لتلبية مطالبهم.

شارك بالجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور عيسى حنجر وأمين وأعضاء قيادة شعبة ريف ومدينة القامشلي لحزب البعث العربي الاشتراكي.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يشدد على الالتزام بقوائم توزيع مازوت التدفئة والعمل وفق البرنامج المحدد

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة جايز الموسى لجان توزيع المحروقات إلى الالتزام بقوائم التوزيع ودقتها والعمل …