رئيس اتحاد رفع الأثقال: ما حققه منتخبنا في البطولة العربية والأفروآسيوية مبشر

دمشق-سانا

ما حققه منتخب سورية لرفع الاثقال في البطولة العربية والأفروآسيوية التي أقيمت الاسبوع الماضي في مدينة شرم الشيخ المصرية بحصوله على 71 ميدالية متنوعة”6 ذهبيات و25 فضية و40 برونزية” بمشاركة 12 دولة يثبت أن الرياضة السورية قادرة على التميز وتحدي الظروف بهمة رياضييها الكبيرة واراداتهم الصلبة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي اوضح رئيس اتحاد الاثقال غاندي أسعد أن المنتخب شارك بنخبة متميزة من اللاعبين 11 لاعبا ولاعبتين معظمهم يشاركون للمرة الاولى في الاستحقاقات الخارجية مضيفا إن عدد الميداليات الكبير الذي تحقق جاء نتيجة مشاركة لاعبي المنتخب بأكثر من فئة غير فئتهم فمنهم من احرز 9 ميداليات متنوعة وتفاوت البعض الاخر بعدد الميداليات ليصبح الرقم الاجمالي المحقق 71 ميدالية.

ولفت أسعد إلى أن المنتخب تحضر للبطولة قبل نحو ثلاثة اشهر عبر معسكرات تدريبية مغلقة بمشاركة 26 لاعبا يصنفون من افضل اللاعبين مشيرا إلى أن النتائج الجيدة التي تحققت من قبل اللاعبين الناشئين الذين يشاركون للمرة الاولى تبشر بمستقبل جيد للعبة في البطولات القادمة.

وأوضح اسعد ان الاستحقاقات المقبلة مهمة جدا ومن المتوقع أن يكون حضور منتخبنا فاعلا وندا قويا لبقية المنتخبات ونعول عليه كثيرا في إحراز الميداليات واضافة انجاز جديد للرياضة السورية ولا سيما بعد الأداء الجيد الذي قدمه في البطولة الاخيرة لافتا الى ان ابرز البطولات المهمة التي يستعد منتخبنا لخوض منافساتها تتمثل في الدورة الاسيوية وأولمبياد الناشئين وبطولة العالم لمختلف الفئات العمرية اضافة الى فئة السيدات.

وختم أسعد حديثه بالقول “سنقيم معسكرات تدريبية مكثفة لمنتخباتنا تحضيرا للبطولات الخارجية القادمة ضمن خطة مدروسة بالتزامن مع خطة أخرى لتأهيل عدد من اللاعبين الأولمبيين بإشراف المدرب العالمي بيتر ألايف والمدرب الوطني ماهر قربي وأبرز هوءلاء اللاعبين ناهيل دياب ومعن أسعد وسعد الجاسم”.

يذكر أن الرباعين الذين مثلوا المنتخب في البطولة المذكورة هم مؤيد النجار وعلي الهزاع وعلي ساعود ونغم رشا ومحمد جريش ومحمد الأحمد وماري جغيلي ومحسن جريش وعدي عليشة وليث الحكيم بإشراف المدرب ماهر قربي.

انظر ايضاً

الجرحى يواصلون منافساتهم في رفع الأثقال ضمن دورة ألعاب جريح الوطن الرياضية

تصوير: منذر سعيد