الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 19 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من مدينتي رام الله والبيرة و فتاة من بلدة قطنة شمال غرب القدس و شابين من مخيم قلنديا شمال القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فتية من بلدة كفر دان في جنين وستة آخرين من الخليل وطوباس ونابلس و بيت لحم.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال صيادين اثنين واستولت على مركبهما قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس خمسة فلسطينيين خلال حملات دهم في مناطق عدة بالضفة الغربية.

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني في السادس من الشهر الجاري إلى 637 فلسطينيا على الأقل بينهم 174 طفلا و 13 امرأة .

وفي سياق الاعتداءات المتكررة للمستوطنين على المسجد الأقصى اقتحم أكثر من 100 مستوطن إسرائيلي المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة قوات الاحتلال.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في أرجاء المسجد وسط حالة من الغضب والاستياء بين صفوف المصلين الفلسطينيين.

وكان نحو 1000 مستوطن اقتحموا الليلة الماضية منطقة المقامات والاضرحة وسط كفل حارس شمال سلفيت بحماية من قوات الاحتلال وقاموا بجولات استفزازية في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة عناتا والعيسوية وأبو ديس والعيزرية فى القدس المحتلة وأطلقت القنابل الغازية والأعيرة النارية على المواطنين.

وفي قطاع غزة واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها حيث أطلقت زوارقها البحرية نيران رشاشاتها على مراكب الصيادين ببحر بيت لاهيا شمال غرب القطاع.

إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء الغازات السامة التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها نابلس والخليل

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي الخليل ونابلس في الضفة الغربية وإطلاقها الغازات السامة .

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق شديد بينهم فتاة جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغازات السامة خلال اقتحامها مخيم الفوار جنوب الخليل .

إلى ذلك شن أكثر من عشرين مستوطنا هجوما على مدرسة بورين ما أدى إلى إصابة شخصين بالرصاص وتحطيم سيارتين وزجاج عدد من الغرف الصفية جنوب مدينة نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن مستوطنين من مستوطنة ايتسهار بحماية قوات الاحتلال هاجموا المدرسة أثناء قيام الطلبة بتقديم امتحانات نهاية الفصل الأول وشرعوا بإطلاق الرصاص الحي والمعدني والمطاطي وقنابل الغاز داخل المدرسة ما أدى إلى إصابة أكثر من 20 طالبا بالاختناق ونقل عدد منهم إلى المستشفيات.

وكان عشرات الطلبة الفلسطينيين أصيبوا أمس الأول بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز داخل مدرسة عز الدين القسام في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية .

 

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الفلسطيني: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا وعلى كل الجبهات

القدس المحتلة-سانا أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً