الشريط الإخباري

مقتل14يمنيا من عائلة واحدة في مجزرة للطيران السعودي بالحديدة

صنعاء-سانا

قتل 14 مدنيا يمنيا من عائلة واحدة في مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام السعودي بمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر يمني لوكالة سبأ أن طيران العدوان السعودي استهدف بغارة مزرعة مواطن في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة ما أدى إلى مقتل 14 فردا من أسرة واحدة.

وأدان مصدر بوزارة الخارجية اليمنية ممارسات تحالف دول العدوان ضد الشعب اليمني في انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي.

واستنكر المصدر استهداف العدوان للمدنيين الأبرياء في إطار مبررات واهية وكاذبة يذهب ضحيتها عدد كبير من المدنيين مناشدا العالم الحر البعيد عن هيمنة وتأثير دول العدوان وحلفائها التدخل لوقف استهداف المدنيين.

وشدد المصدر على أن هذه الجرائم التي تمارسها دول العدوان لا تسقط بالتقادم مؤكداً أنها تظهر مجدداً أن هدف العدوان إبادة الشعب اليمني من خلال استهدافه بالقتل المباشر بواسطة الطائرات الحربية أو من خلال الحصار الشامل ومنع وصول المساعدات الإنسانية والعلاجية والوقود والمواد التجارية واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وأعاد المصدر التأكيد على أنه لا حل عسكريا في اليمن وأن السبيل الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار لن يتأتى إلا عبر انتهاج سبيل التسوية السياسية والجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى ترتيبات سلام عادل ومستدام.

حزب البعث في اليمن يدين مجازر العدوان السعودي بحق اليمنيين

في سياق متصل أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن بشدة المجازر الوحشية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان الذي يقوده نظام بني سعود خلال اليومين الماضيين بحق المدنيين في اليمن وراح ضحيتها أكثر من 150 شخصا بين قتيل وجريح.

وأشارت القيادة القطرية في بيان اليوم إلى أن العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني تجاوز كل الخطوط الحمراء والقوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية ولم يعد يكترث للأصوات والمواقف المنددة بالجرائم الوحشية التي يرتكبها طيرانه الحربي بشكل يومي كما انه لا يهتم لتقارير المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن والتي توثق وتؤكد تلك المجازر التي ترقى لجرائم حرب وإبادة جماعية.

وأوضح البيان أن “عدد ضحايا الغارات الجوية التي شنها طيران العدوان خلال 24 ساعة في محافظات تعز والحديدة وذمار وصنعاء وصل إلى ما يقارب 150 شخصا بين شهيد وجريح وكل ذلك بسبب صمت المجتمع الدولي المخزي والمعيب”.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية إزاء مايتعرض له المواطنون الأبرياء من حرب إبادة جماعية في ظل حصار جوي وبحري وبري خانق بالتزامن مع حرب اقتصادية استهدفت المعيشة اليومية للمواطنين اليمنيين وزاد من معاناتهم الصحية والاجتماعية.

وكان أكثر من مئة مدني يمني قتلوا وأصيبوا اليوم جراء غارات لطيران النظام السعودى استهدفت سوقا شعبيا بمديرية التعزية في محافظة تعز اليمنية كما ارتكب نظام بني سعود أمس 3 مجازر راح ضحيتها 19 مدنيا جراء قصف جوى على محافظات صنعاء وذمار والحديدة.

ويواصل التحالف الذي يقوده النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنى التحتية بالبلاد إضافة إلى معاناة اليمنيين من المجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض جراء الحصار الخانق الذى يفرضه تحالف العدوان على منافذ البلاد.

انظر ايضاً

مقتل 18 يمنيا بمجزرة جديدة لطيران العدوان السعودي في صعدة

صنعاء-سانا قتل 18 يمنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون اليوم في مجزرة جديدة ارتكبها طيران …