أحزاب يمنية : القدس البوصلة الرئيسية للأمة

صنعاء-سانا

أكدت حركة أنصار الله وأحزاب اللقاء المشترك خلال ندوة أقيمت في صنعاء اليوم تحت عنوان “فلسطين بوصلة اليمنيين الأولى والقدس عاصمتها الأبدية” أهمية القدس للأمة العربية مشددين على أن القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ساقط على جميع المستويات.

وحمل المشاركون في الندوة الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي تبعات ما يحصل مبينين ضرورة رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية.

ودعا المشاركون في الندوة إلى التنسيق الدائم والمستمر مع محور المقاومة والتأكيد على أن القدس البوصلة الرئيسية للأمة ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل صوره وأشكاله مشيرين إلى أن التقارب السعودي الإسرائيلي أحد الأسباب الرئيسية للإذعان التي تمر به الأمة العربية.

وتحدثت محاور الندوة الثلاثة عن “فلسطين والقدس وأهميتها لليمن” و”دور الأحزاب السياسية والعربية والإسلامية في نصرة الأقصى” و”الأقصى والقضية الفلسطينية بين محور المقاومة والأنظمة العربية والإسلامية” فيما ركزت مداخلات الحضور على أهمية القدس وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي السياسية والجيوسياسية والدور العربي والإسلامي المنوط به خلال الفترة القادمة.

وكان ترامب أعلن فى ال 6 من الشهر الجاري اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلى الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية.