الشريط الإخباري

مناقشة واقع عمل أمناء الخدمات والشؤون الصحية في مكاتب النقابات العمالية بحمص

حمص-سانا

ناقش اتحاد عمال حمص واقع عمل ومهام أمناء الخدمات والشؤون الصحية المتعلقة بعمل صناديق المساعدة والتكافل والتعاون وموضوع الصحة والسلامة المهنية في عدد من الشركات والمؤسسات العامة.

ودعت مداخلات الحضور خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد اليوم إلى ضرورة تعديل أنظمة صناديق التكافل والمساعدة ورفع سقف التعويضات للعمال وإيجاد مجالات استثمارية وخدمية جديدة ترفد هذه الصناديق وتعيين طبيب صحة وسلامة مهنية في الشركة العامة للأسمدة والحفاظ على قدم انتساب العامل عند انتقاله إلى جهة أخرى ضمن المحافظة وتقسيط المبلغ الذي يترتب عليه جراء هذا النقل.

ولفتوا إلى ضرورة تخفيض نسبة الفائدة المحددة بـ 20 بالمئة على الأدوات المستجرة تقسيطا للعمال من فرع السورية للتجارة وحماية المستهلك وإقامة ندوات خاصة بموضوع الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل وتأمين المستلزمات المطلوبة لفحص العاملين الطبي الدوري.

وأكد رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين أهمية تكريس الفكر المؤسساتي في العمل النقابي لافتا إلى أن اللقاءات مع الأمانات المختصة على مستوى النقابات واللجان النقابية مستمرة ودائمة من اجل تقديم آراء ومقترحات لتطوير الواقع العمالي.

وأشار نائب رئيس اتحاد عمال حمص وأمين الخدمات والشؤون الصحية حافظ خنصر إلى أنه تم مؤخرا تعديل عدد من صناديق النقابات ورفع سقف المساعدات المقدمة منها داعيا إلى موافاة الاتحاد بإحصائية دقيقة تبين عدد العمال المنتسبين لصناديق المساعدة.