مليون حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

صنعاء-سانا

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى مليون حالة في الوقت الذي يفرض فيه تحالف العدوان السعودي على اليمن حصارا خانقا على الموانئ اليمنية ومطار العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللجنة قولها في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إن الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن وصلت إلى مليون” مشيرة إلى أن أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون للغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في شهر تشرين الماضي أن الوباء تسبب بأكثر من 2200 حالة وفاة منذ بداية انتشاره في نيسان الماضي فيما جدد الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن منسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك مطالبته مؤخرا برفع الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على اليمن وفتح كل الموانئ اليمنية أمام دخول المساعدات والسلع الأساسية للبلاد.

ويواصل النظام السعودي وتحالفه عدوانا دمويا على اليمنيين منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من المدنيين وبدمار وخراب هائلين فى البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة وباء الكوليرا مع الحصار الذي يفرضه على الموانئ اليمنية ومطار العاصمة صنعاء.

 

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …