الشريط الإخباري

عبداللهيان:اتهامات واشنطن هدفها تبرير تدخلها في برنامج إيران الدفاعي

طهران-سانا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن إطلاق صاروخ من قبل الجيش اليمني على الرياض لا علاقة له بإيران نافيا إدعاءات المسؤولين الأمريكيين بهذا الخصوص.

وقال عبداللهيان خلال لقائه الوزير اللبناني عضو المجلس الرئاسي في حركة أمل خليل حمدان اليوم “إن الولايات المتحدة تسعى من خلال توجيه هذه الاتهامات لإيران لتبرير تدخلها السافر في البرنامج الدفاعي الإيراني” مشددا على أن هذا الأمر لن يحدث وأن إيران ستواصل برنامجها الدفاعي والصاروخي لأنه قانوني ومشروع.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية أمس السفير السويسرى في طهران الذي تتولى بلاده رعاية المصالح الأمريكية وذلك لتقديم احتجاج على الاتهامات التي ساقتها المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي بشأن تزويد إيران الجيش اليمني بصواريخ باليستية.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي في لبنان أكد عبداللهيان أن “استقرار لبنان مرتبط بوحدة جميع التيارات اللبنانية” معربا عن سعادته للدور الذي يقوم به حزب الله وحركة أمل وكذلك المسؤولون اللبنانيون في منع التدخل الخارجي في شؤونهم الداخلية بما يعزز استقرار لبنان والمنطقة.

وحول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس اعتبر عبداللهيان أن هذا القرار “مدعاة للسخرية” موضحا أن الولايات المتحدة تحاول تغيير وجهة الرأي العام عن القدس من خلال إثارة هذه القضايا.

من جانبه أكد حمدان أن أهم تطور يشهده العالم الإسلامي في الوقت الحاضر هو ما يتعلق بالقدس والقرار “الأحمق” الذي اتخذه ترامب بهذا الخصوص وقال إن ” القرار الأمريكي الأخير قائم على المشروع الصهيوني.. وعلى العالم الإسلامي أن يتصدى له من خلال تعزيز الوحدة والتضامن الداخلي”.

انظر ايضاً

عبداللهيان: السلوك الوحشي للاحتلال الإسرائيلي في غزة يشبه سلوك تنظيم (داعش) الإرهابي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس بورفيريوس …