الكرملين يدعو إلى تجنب أي خطوات تصعد التوتر في الشرق الأوسط

موسكو-سانا

دعا المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف إلى تجنب اتخاذ أي خطوات جديدة من شأنها تصعيد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن روسيا تسهم في جهود التوصل الى حل للقضية الفلسطينية ضمن “المحادثات المتعددة الجوانب”.

وأوضح بيسكوف في تصريح اليوم نقله موقع روسيا اليوم أنه من المهم تجنب اتخاذ أي خطوات يمكن أن تؤدي إلى انشقاق جديد في المجتمع الدولي وتصعيد حدة التوتر بين المشاركين الرئيسيين في تسوية القضية الفلسطينية وهما فلسطين وكيان الاحتلال الإسرائيلي وقال “هما من يستطيع حل هذا النزاع ولا يمكن لأحد أن يقوم بذلك بدلا منهما”.

وأشار بيسكوف إلى أنه لا يوجد أي اتصالات بين روسيا وكيان الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الراهن وان الجدول الزمني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يضم أي اتصالات خارجية قبل نهاية العام الجاري.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أمس أن بلاده ستقوم بكل ما في وسعها لإعادة الأمور حول القضية الفلسطينية إلى المجرى البناء، مشددا على أنه لا يجوز لأي طرف اللجوء إلى الخطوات الأحادية الجانب من شأنها أن تستبق الحل النهائي للقضية الفلسطينية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية انحازت كعادتها إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه واستخدمت “فيتو” في مجلس الأمن ضد مشروع قرار تقدمت به مصر يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

انظر ايضاً

الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار النرويج في تقييد دخول السياح الروس …