الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بغازات الاحتلال بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الغازات السامة خلال اقتحامها لمدرستهم في قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال رئيس المجلس القروي أحمد التميمي لوكالة وفا الفلسطينية إن “قوات الاحتلال أمطرت المدرسة التي في داخلها 280 طفلا بقنابل الغاز المسيل للدموع” مشيرا إلى أن هذا الانتهاك يتكرر في القرية بشكل شبه يومي.

وأضاف أن “قوات الاحتلال تتعمد وبشكل يومي اقتحام القرية وبث الخوف والرعب بين المواطنين وخاصة الأطفال الذين تستهدفهم بالاعتقال والتنكيل حيث تشن حملات اقتحامات ليلية للمنازل واعتقال الأطفال بشكل منظم”.

وفي مدينة رام الله قمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال.

كما نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الخليل وقفة احتجاجية تنديداً بإعلان ترامب.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد أن الشعب الفلسطيني سيسقط هذا القرار المشؤوم وأن قيادة الشعب الفلسطيني عازمة على اتخاذ العديد من القرارات السياسية والخطوات القانونية لإجبار ترامب على التراجع عن قراره.

وأوضح أن القرار الأمريكي الذي أدانه العالم كله يؤكد أن أمريكا منحازة بشكل كامل لـ “إسرائيل” وأنه أنهى دورها كوسيط وأفقدها مصداقيتها بشكل كامل.

كما اعتصم العشرات من أهالي الأسرى وممثلو فصائل العمل الوطني والمؤءسسات الرسمية والشعبية والأمنية وطلبة الجامعات أمام مكتب منظمة الصليب الأحمر في مدينة طولكرم تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال ورفضا لإعلان ترامب.

وأكدوا أن قضية القدس والأسرى هي من الثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها ويجب دعمها ومساندتها من قبل كل دول العالم مع التأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.
ووصفت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم ندى طوير قرار ترامب بأنه تحد سافر لكل القرارات الشرعية الدولية التي تؤءكد أن القدس مدينة واقعة تحت الاحتلال.

وكان ترامب أعلن فى السادس من الشهر الجارى اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية حيث أثار القرار غضبا عارما واحتجاجات واسعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جانب موجة انتقادات دولية واسعة.

انظر ايضاً

في جمعة “انتفاضة الحجارة الكبرى”.. إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في الجمعة السابعة والثلاثين من مسيرات العودة …