الشريط الإخباري

مصر وتونس والجزائر تجدد دعمها لوحدة ليبيا

تونس-سانا

جددت مصر وتونس والجزائر دعمها للاتفاق السياسي الليبي باعتباره إطارا للحل السياسي في البلاد وأكدت رفضها أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد.

وذكر موقع اليوم السابع المصري أن وزراء خارجية مصر سامح شكري وتونس خميس الجهيناوي والجزائر عبد القادر مساهل أكدوا في بيان صدر أمس في ختام “الاجتماع التنسيقي الرابع لبحث مستجدات الوضع وأفق الحل السياسي في ليبيا” في تونس تمسكهم بوحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية وأن الحل السياسي يجب أن يكون ليبيا ونابعا من إرادة وتوافق جميع مكونات الشعب الليبي كما شددوا على أهمية توحيد كل المؤسسات الوطنية في البلاد بما في ذلك مؤسسة الجيش الليبي.

وأعاد الوزراء الثلاثة في بيانهم التأكيد على الدور المركزي والمسؤولية السياسية والقانونية لمنظمة الأمم المتحدة باعتبارها الراعي للحوار السياسي الليبي والمعني بمتابعة تنفيذ بنوده داعين كل الأطراف الليبية إلى إعلاء المصلحة الوطنية للشعب الليبي وتغليب لغة الحوار.

وحذر الوزراء الثلاثة من تردي الأوضاع المعيشية للشعب الليبي بسبب حالة عدم الاستقرار والإطالة في المسار السياسي.

إلى ذلك اتفق الوزراء على مواصلة تشجيع التنسيق الأمني بين الدول الثلاث لتقييم التهديدات التي تمثلها التنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار ليبيا والدول الثلاث وكذلك بقية دول الجوار وتعزيز تبادل المعلومات ورصد أي انتقال لعناصر إرهابية إلى المنطقة من مناطق أخرى.