عبد اللهيان: تصريحات هيلي مسرحية مكشوفة وفاشلة

طهران-سانا

وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان تصريحات سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي حول استخدام الجيش اليمني معدات إيرانية الصنع بـ “المسرحية” المكشوفة والفاشلة.

وأوضح عبد اللهيان في تصريح اليوم “أنه منذ بداية العدوان الذي يقوده النظام السعودي على الشعب اليمني أقر كبار المسؤولين الأمريكيين مرارا بالدعم الاستخباري والتسليحي الذي تقدمه بلادهم لهذا النظام”.

وأشار عبد اللهيان إلى أن جرائم القتل الجماعي التي تمارس حاليا ضد اليمنيين تحدث باستخدام أسلحة أمريكية وغربية متطورة وبدعم من الكيان الصهيوني مؤكدا أن الأزمة اليمنية لا تنتهي إلا من خلال الحل الدبلوماسي وأن هذه المسرحية الأمريكية السعودية لن تنطلي على أحد.

إلى ذلك أوضح المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية الإيرانية العميد رمضان شريف أن النظام السعودي يلقي القنابل التي يستوردها من أمريكا وأوروبا على اليمنيين ومع ذلك نرى أن مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة تعرض أنبوبا وتزعم أنه يحمل بصمات الإيرانيين.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمنى بدعم أمريكي منذ آذار عام 2015 مخلفا عشرات آلاف الضحايا ودمارا هائلا في البنى التحتية بالبلاد إضافة إلى معاناة اليمنيين من المجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض جراء الحصار الخانق الذى يفرضه تحالف العدوان على منافذ البلاد.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …