الشريط الإخباري

روسياوالصين:ارتقاءالتفاعل بين حلقات السلسلةالإدارية للقوات الجوية

موسكو-سانا

أعلنت قيادة تدريبات الأمن الجوي الفضائي 2017 الإلكترونية الروسية الصينية ارتقاء التفاعل بين جميع حلقات السلسلة الإدارية للقوات الجوية في البلدين إلى مستوى جديد نوعيا خلال التدريبات.

وقال قسم المعلومات والاتصالات العامة في وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر اليوم عقب انتهاء تدريبات القادة والأركان الإلكترونية الروسية الصينية المشتركة ونشر على موقع الوزارة إن “قائدي التدريبات وهما رئيس هيئة أركان القوات الجوية الفضائية الروسية النائب الأول لقائد القوات الجوية الفضائية الروسية بافل كوراتشينكو ونظيره من جيش التحرير الشعبي الصيني ما جينزون أكدا مستوى التدريب الرفيع لعسكريي البلدين الذين شاركوا في التدريبات الالكترونية”.

وشددت قيادة التدريبات من الطرفين على أن الخبراء العسكريين أنجزوا جميع المهام المناطة بهم كاملة وتم التوصل إلى مستوى نوعي جديد في التفاعل بين جميع حلقات السلسلة الإدارية بدءا من قيادة الأركان وصولا إلى قادة الوحدات.

واتفق الطرفان على إجراء اللقاء القادم بينهما بداية عام 2018 لوضع التقرير الختامي للتدريبات وبحث آفاق تطوير التفاعل بين سلاح الجو للبلدين في مجال الدفاع الجوي المضاد للصواريخ.

وكانت تدريبات الأمن الجوي الفضائي 2017 الهادفة إلى إتقان التنسيق في التصدي للتهديدات الصاروخية انطلقت في الـ 11 من الشهر الجاري في العاصمة الصينية بكين بمشاركة ضباط من الوحدات العملياتية والتكتيكية بإدارة القوات المسلحة للبلدين.

 

انظر ايضاً

روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها

بكين-سانا جددت روسيا والصين التأكيد على دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها، والمساهمة في دفع عملية …