الشريط الأخباري

جهود لتخفيف ساعات التقنين ودعم استقرار المنظومة الكهربائية

طرطوس-سانا

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن الوزارة تعمل ما بوسعها لتخفيف ساعات التقنين ودعم استقرار المنظومة الكهربائية في كل المحافظات.

وفي تصريح صحفي خلال تدشين مقر فرع المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء بطرطوس أشار خربوطلي الى أن الوزارة دعمت محطة تحويل طرطوس الرئيسية التي تغذي المدينة ورفعت استطاعتها بنحو 165 ميغاواط ساعي بكلفة تقدر بخمسة مليارات ليرة سورية موضحا ان التعديل سيحد من ارتفاع معدل الأعطال والتقنين القسري في المحافظة.

كما اطلع الوزير على سير العمل في محطة تحويل الكهرباء الخاصة بمشروع خط الجر الثاني لمياه القدموس في ناحية العنازة بمدينة بانياس الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 80 بالمئة.

ولفت الوزير إلى التنسيق المستمر بين وزارتي الكهرباء والموارد المائية لانجاز كل المشاريع التي تخدم الواقع المائي في المحافظات وإلى متابعة تنفيذ ورشات الكهرباء مشروع خط جر المياه الثاني الذي يغذي 6 محطات ضخ مياه من محطة بانياس بطول 19كيلومترا وبكلفة نحو 365 مليون ليرة مؤكدا أن المشروع في حال انجازه سيؤدي لاستكمال إرواء كل القرى في ريفي القدموس وبانياس.

محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى أشار إلى أهمية المشاريع المنفذة من وزارة الكهرباء في تأمين الطاقة ودعم المشاريع الحيوية والصناعية بالمحافظة داعيا إلى رصد المبالغ اللازمة لتنفيذ المشاريع المقترحة.

انظر ايضاً

وضع محطة تحويل كهرباء السفيرة بالخدمة وإنجاز 90 بالمئة من محطة تحويل نبل- فيديو

حلب-سانا أعلن وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي وضع محطة تحويل كهرباء السفيرة شرق حلب …